إعلان

تفاصيل تنفيذ ٨٢ ألف وحدة سكنية جديدة

01:29 م السبت 25 أبريل 2015

الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

صرح الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بقيام الوزارة بتنفيذ أكثر من 82 ألف وحدة في المناطق الحدودية والصعيد.

وأوضح هشام درويش، رئيس قطاع التشييد والبناء، أن تفاصيل هذه الوحدات عبارة عن تنفيذ ٤٤ ألف و٧٨٨ وحدة، منها ١٣ ألف و٨٩٦ في المحافظات الحدودية، و٣٠ ألف و٢٩٢ وحدة في محافظات الصعيد، للتأكيد على دعم الدولة لأهالي الصعيد والحدود، مع توفير مساحات وأسعار تناسب دخولهم.

وأوضح درويش أنه بالنسبة للمحافظات الحدودية، يتم تنفيذ ١٤٢٠ وحدة فى محافظة مطروح، و ٩١٢ وحدة فى محافظة الوادى الجديد، و ٣٤٩٢ وحدة في محافظة البحر الأحمر، و ٢٥٧٢ وحدة فى محافظة شمال سيناء، و ٥٥٠٠ وحدة في محافظة جنوب سيناء، أما محافظات الصعيد، ويتم تنفيذ ٥٤٩٦ وحدة في محافظة بنى سويف، و ٦١٢ وحدة في محافظة المنيا، و ٨٣٥٢ وحدة في محافظة أسيوط، و٢١٥٢ وحدة في محافظة سوهاج، و٥٦٤٠ وحدة في محافظة قنا، و٣٠٢٤ وحدة في محافظة الأقصر، و٥٠١٦ وحدة في محافظة أسوان.

و أكد المهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، أنه يتم تنفيذ حاليا نماذج في بعض محافظات الصعيد بمساحات أقل من (٩٠ مترا) وأقل في التكلفة، بدأت في مدينة قنا الجديدة، بمساحات ٦٣ مترا، بنظام الإيجار، وتم طرح 1340 وحدة بالمدينة كمرحلة أولى، وجاري تنفيذ نموذج جديد بمدينة توشكى عبارة عن (أرضي و دورين) بنظام القباب يتناسب مع متطلبات السكان والوافدين لهذه المنطقة .

وذكر فهمي أنه يتم حاليا تنفيذ ٣٧ ألف و٩٠٨ وحدات، في مدن الصعيد الجديدة، منها ٥٣٠٤ وحدات في مدينة بني سويف الجديدة، و ٨٥٩٢ وحدة في مدينة أسيوط الجديدة، و ٧٦٥٦ وحدة في سوهاج الجديدة، و٣٠٧٢ وحدة في المنيا الجديدة، و ٢٣٥٢ وحدة في مدينة قنا الجديدة، و ٦٩١٢ وحدة في مدينة طيبة الجديدة، و ٤٠٢٠ وحدة في مدينة أسوان الجديدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان