إعلان

وزير داخلية البوسنة: مصر تمضي على الطريق الصحيح

11:42 ص السبت 25 أبريل 2015

دراجان مكتيتش وزير الداخلية البوسني الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سراييفو - (أ ش أ):

قال "دراجان مكتيتش" وزير الداخلية البوسني الجديد، إنه يتابع بإعجاب التطورات الإيجابية الجارية في مصر خلال الفترة الأخيرة، معربًا عن سعادته بعودة الاستقرار والأمن لمصر وانحسار موجة الإرهاب بشكل ملحوظ، مؤكدًا ثقته في أن مصر تمضي على الطريق الصحيح.

وأكد مكتيتش أهمية العلاقات الممتازة بين مصر والبوسنة والهرسك، واستعداد بلاده التام للعمل على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية البوسني مع السفير ياسر العطوى سفير مصر في البوسنة والهرسك.

ومن جانبه، قال السفير ياسر العطوي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط صباح اليوم السبت - إنه أكد خلال اللقاء أن مصر لا تدخر جهداً في مساعدة البوسنة والهرسك، مشيراً إلى ما تقدمه مصر من دعم فني من خلال أنشطة الوكالة المصرية من أجل التنمية.

ونوه إلى الجهود الموازية التي تقوم بها السفارة المصرية مع المؤسسات الدينية الكبرى في البوسنة والهرسك وعلى رأسها المشيخة الإسلامية ومفتي عام البوسنة ورئيس العلماء، من أجل نشر تعاليم الإسلام السمح وتفعيل دور الأزهر وفكره الوسطي بين المسلمين في البوسنة والهرسك، من أجل محاربة الفكر المتطرف في البوسنة والهرسك.

وأضاف ياسر العطوي إنه جرى خلال اللقاء استعراض سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ودفعها قدمًا إلى الأمام وزيادة التنسيق المشترك في المجالات القنصلية التي تخص تقديم كافة الخدمات والمساعدات لأبناء الجالية المصرية في البوسنة والهرسك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان