إعلان

بعد سحب أكثر من 500 عينة.. الري تؤكد صلاحية المياه بقنا

03:31 م الجمعة 24 أبريل 2015

تحليل عينات المياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

تلقى الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري، اليوم، تقريرا عن آخر مستجدات الموقف بخصوص الصندل الغارق بقنا، يؤكد أنه بعد سحب أكثر من 500 عينة من المياه لثلاث جهات مختلفة؛ أن نتائج تحاليل المياه التي تجريها وزارة الري ووزارة الصحة والشركة القابضة لمياه الشرب، تثبت أن المياه مطابقة للمواصفات الفنية وصالحة لجميع الاستخدامات.

وتضمن التقرير، الذى وثق المستجدات حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة، نتائج 25 عينة سحبتها المعامل المركزية لوزارة الموارد المائية والرى، و112 عينة لوزارة الصحة، و53 عينة للشركة القابضة لمياه الشرب والتي وصلت 159 تجربة بواقع ثلاثة تجارب على كل عينة.

وقامت شركة مياه الشرب أيضا، ولمزيد من التأكد، بسحب 300 عينة من أمام مآخذ محطات الشرب في المسافة التي تقع شمال موقع الصندل الغارق، وقد أجمعت كل النتائج على صلاحية المياه.

وعلى جانب آخر، مازالت تجرى اجراءات انتشال الصندل الغارق عن طرق معدات القوات المسلحة، وأكد حسام مغازي وزير الري، على استمرار حالة الطوارئ، وعلى وضع كل امكانيات الوزارة لأجهزة ومعدات في موقع الحادث، لحين الانتهاء من عملية انتشال الصندل وتفريغ حمولته.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان