إعلان

مياه الشرب: مصابو الشرقية يستخدمون "جراكن المياه".. وجاري فحص عينات منها

03:12 م الجمعة 24 أبريل 2015

العميد محي الصيرفي المتحدث باسم شركة المياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن مياه الشرب المنتجة من كافة محطاتها نقية ومطابقة للمواصفات التي حددتها وزارة الصحة المصرية، جاء ذلك عقب رصد المركز الإعلامي خبر تسمم عدد 95 مواطن من أهالي الإبراهيمية بمحافظة الشرقية نتيجة لتلوث مياه الشرب، وانطلاق دعوات من المساجد تحذر من تناول مياه الشرب.

وأشار العميد محي الصيرفي المتحدث باسم شركة المياه، إلى أن محطة مياه الإبراهيمية البحاري محطة سطحية مرشحة تنتج 7ألف م3/يوم، وتخدم مركز ومدينة الإبراهيمية وتوابعه، ويتم تحليل عينات من المحطة كل ساعتين، وعقب نشر الخبر قامت على الفور بإرسال معاملها المتنقلة لأخذ عينات من كافة المآخذ والمحطات وعمليات مياه الشرب ومن منازل المواطنين وجاءت نتائج التحاليل الأولية مطابقة للمواصفات.

وأضاف الصيرفي -في تصريحات صحفية لمصراوي- أن حالات التسمم ظهرت بأحد شوارع الإبراهيمية وليس بالمركز والمدينة ككل، ولو أن سبب تسمم الأهالي بالقرية يعزي إلى مياه الحنفية لما اقتصر ظهور هذه الحالات في هذا النطاق المحدود، حيث أن المحطة تغذي قرابة 43ألف نسمة.

وتابع الصيرفي أن ظهور بعض حالات التسمم في الإبراهيمية لا يمت بصلة إلى خدمة مياه الشرب التي تقدمها الشركة القابضة للمياه، والتي تؤكد سلامتها ومطابقتها للموصفات، وأنه لا يجوز اعتبار مياه الشرب المتهم الأول في كافة حوادث التسمم دون دليل.

وأشارت الشركة إلى أنه بمتابعة بعض المصابين أفادوا أنهم يلجأون لشراء جراكن المياه من المحطات الأهلية التي يمتلكها أفراد أو جمعيات؛ لانتشار بعض الدعوات المغرضة للنيل من جودة خدمة مياه الشرب المقدمة للمواطن التي تصب في صالح جهات معينة، وتباع هذه المياه على تروسيكلات، وقامت الشركة بأخذ عينات من هذه الجراكن لتحديد مدى مطابقتها.

وأكدت الشركة أن ما يثار في الآونة الأخيرة حول تلوث مياه الشرب عار من الصحة، وأن ما يحدث ما هو إلا استمراراً لاستغلال بعض الأحداث للهجوم على خدمة مياه الشرب لخدمة مصالح جهات معينة، وأن الشركة تولي أهمية أولى للمواطن وأن وزارة الصحة المصرية لا تتهاون فيما يتعلق بصحته، وحال وجود أية مشكلات يتم اتخاذ إجراءات التصحيح والتدابير الاحترازية والتي قد تصل إلى إيقاف بعض المحطات عن العمل.


وأوضحت الشركة أن الطاقة الإنتاجية لمحطات مياه الشرب تقدر بـ 24.5 مليون متر مكعب يوم، ويتم مراقبة المياه المنتجة من أكثر من جهة كوزارتي الصحة والبيئة والجهاز التنظيمي لمياه الشرب بخلاف منظومة الجودة بالشركة القابضة.

وأهابت الشركة بوسائل الإعلام والسادة المواطنين عدم استقاء معلوماتهم من أي جهة غير موثقة، وأن المركز الإعلامي للشركة يقوم بإصدار البيانات والأخبار أولا بأول لإطلاع المواطنين حال وجود أية أخبار تتعلق بجودة مياه الشرب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان