إعلان

اليونيسيف والاتحاد الأوربي يُحاربان ظاهرة التسرب من التعليم في مصر

10:09 م الخميس 23 أبريل 2015

الدكتور محب الرافعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، جيلان ولكوكس نائب ممثل منظمة اليونيسيف بالقاهرة، إيناس حجازي مديرة قسم التعليم باليونيسيف، ونادرة زكي أخصائية حماية الطفل بالمنظمة، لدعم أوجه التعاون بين الجانبين في مجال التعليم .

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الوزارة، اليوم الخميس، تم استعراض أوجه التعاون بين الوزارة واليونيسيف، والمتمثلة في عدة مجالات أهمها رياض الأطفال والتعليم المجتمعي وبرنامج الدمج وذوي الإعاقة، حيث أشارت إيناس حجازي إلى أن المنظمة تعمل على تدريب معلمات رياض الأطفال، وتطوير العملية التعليمية بها وفقا للمعايير القومية للجودة ، وتم تطبيق ذلك في 3 إدارات تعليمية بمحافظة قنا.

وفيما يتعلق بالتعليم المجتمعي والمتسربين من التعليم؛ أشارت إلى أن المنظمة تقوم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بدراسة المناطق التي ترتفع بها معدلات التسرب من التعليم في محافظات سوهاج وأسيوط وقنا، ويتم تحديد الاستراتيجيات التي يتم بها مواجهة هذه الظاهرة .

وفيما يخص برنامج الدمج وذوي الإعاقة، تقوم المنظمة بوضع أدوات تشخيص الإعاقات ومدى تناسبها مع المدارس التي يلحق بها الطلاب، بالإضافة إلى الرسائل التي يتم توصيلها للمعلمين وأولياء أمور الطلاب حتى يتقبلوا فكرة الدمج ويتعاملون مع الطلاب من ذوي الإعاقة .

ومن جانبها أشارت أخصائية حقوق الطفل إلى أن المنظمة ترجو المشاركة في النقاش الخاص بلائحة الانضباط التي أصدرتها الوزارة نظرا لسابق خبرتها في هذا المجال، ورحب الوزير مؤكدا أنه قد تم طرح اللائحة على موقع الوزارة بهدف الحصول على التغذية الراجعة من الجهات المختلفة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان