إعلان

التأمين الصحي: "ميزانية الهيئة 6 مليارات جنيه وهو مبلغ ضعيف جدًا"

10:23 م الأربعاء 22 أبريل 2015

الدكتور علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد:

قال الدكتور علي حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي، إن الأدوية التي نحصل عليها من وزارة الصحة يتم فحصها بدقة وعناية قبل توزيعها على المواطنين.

وأضاف حجازي، خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، أن تنوع آراء المواطنين حول أداء الخدمة المقدمة من الهيئة ما بين الرفض والقبول أمرًا طبيعيا.

وتابع: لدينا جهات رقابية داخل الهيئة لرصد أي تجاوزات والتصدي لها على الفور.

وحول ضعف مستوى الخدمة الطبية المقدمة في بعض المستشفيات، قال رئيس الهيئة، إننا نعاني من عزوف الأطباء على الانضمام لهيئة التأمين الصحي.. قائلًا: "ميزانية الهيئة 6 مليارات جنيه وهذا المبلغ ضعيف جدا لتلبية احتياجات المرضى".

وقال، إن الهيئة شخصية اعتبارية تمويلها ذاتي معتمدة على اشتراكات أعضاءها، مشيرا إلى أن المريض لديه الحرية الكاملة في اختيار أي فرع من فروع الهيئة يرغب في العلاج به.

وفي سياق آخر، قال رئيس هيئة التأمين الصحي، إن هناك 14 طفلا يحصلوا على أدوية بمبلغ 70 مليون جنيه سنويا، والطفل بمجرد ولادته له حق الحصول على التأمين الصحي.

وحول حق الطلبة في الحصول على خدمة التأمين الصحي، قال حجازي "لدينا طلاب يحتاجوا إلى عمليات قلب مفتوح تصل تكلفتها إلى 5 مليون جنيه في العام الواحد".

وأضاف، اقترحنا في مشروع القانون الجديد رفع قيمة اشتراك الطالب في التأمين الصحي من 4 إلى 12 جنيه حتى تزيد الميزانية إلى 2.5 مليار جنيه.. مؤكدًا أن مديونية الهيئة وصلت إلى 820 مليون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان