إعلان

رئيس الوزراء يشهد توقيع "بروتكول" بين التعليم والانتاج الحربي في مجال البرامج البحثية العلمية

04:58 م الإثنين 20 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد غايات:

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون وزارتي التعليم العالي والانتاج الحربى، في مجال البرامج البحثية العلمية وورش العمل المشتركة وغيرها من الفعاليات.

وقال وزير التعليم العالي، "يأتي هذا البروتوكول في إطار التنسيق المستمر بين مختلف الجهات الحكومية لتحقيق الاستفادة القصوى من الامكانيات المتوافرة لخدمة قضايا التنمية وتحقيق الربط الحقيقي بين الكليات والمعاهد الصناعية بمجتمع الصناعة والانتاج، كما أنه سيتم من خلال البروتوكول تنفيذ عدد من البرامج والفعاليات التدريبية والبحثية والانشطة العلمية والزيارات المتبادلة والمحاضرات وورش العمل المشتركة للاستفادة من الخبرات والامكانيات البحثية والتدريبية التي تمتلكها وزارة الانتاج الحربى وشركاتها".

وقال وزير الانتاج الحربى: "يشتمل هذا البروتوكول على العديد من مجالات التعاون بين الوزارتين منها":ـ

وفى مجال التدريب، نص البروتوكول علي أن تقوم وزارة الانتاج الحربى، بتوفير فرص تدريبية لطلاب الكليات والمعاهد الهندسية بمنشآت وشركات الانتاج الحربى بهدف تقديم نموذج ناجح للربط بين التعليم التقني التخصصي، والفني، وبين احتياجات الصناعة في كافة مجالات الانتاج.

ومن جهة التعاون في مجال مشروعات التخرج، نص البرتوكول، علي تنفيذ الافكار المبتكرة بالاستفادة من الامكانيات الفنية بالمصانع في التنفيذ المشترك لمشروعات تخرج طلاب الكليات والمعاهد الهندسية.

ويشمل البروتكول، التعاون في مجال تبادل الزيارات والمؤتمرات وورش العمل والمعارض حيث سيتم تنفيذ زيارات لطلاب الكليات والمعاهد الهندسية والصناعية إلى شركات الانتاج الحربى للتعرف على خطوط الانتاج لإكسابهم الخبرة العملية اللازمة قبل التخرج لتعميق الجانب العملي والتطبيقي لديهم في التخصصات المرتبطة بمجال دراستهم.

كما تناول البرتوكول، إقامة معارض لمنتجات الانتاج الحربى الصناعية المختلفة في الكليات والمعاهد الهندسية والصناعية بهدف تعرف الطلاب على أحدث المستجدات في هذا المجال.

وتضمن ايضاً، تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تطوير وصيانة الورش والمعامل بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي للاستفادة من خبرات وزارة الانتاج الحربى في مجال الصيانة والتطوير والانشاء.

وأشار البروتكول، إلي التعاون في مجال نظم الجودة والتطوير الهيكلي بالاستفادة من النظم الحديثة الموجودة بالإنتاج الحربى والاسترشاد بها لنقلها إلى الكليات والمعاهد الهندسية والصناعية لتحقيق متطلبات الجودة الشاملة لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان