إعلان

مفتي الجمهورية : لا يوجد أقلية مسيحية في مصر

03:56 م الإثنين 20 أبريل 2015

مفتي الجمهورية ولجنة العلاقات الخارجية في البرلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود على:

التقى الدكتور شوقى علام، مفتي الجمهورية، اليوم الاثنين، بلجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الهولندي، استمرارًا لفعاليات الجولة الأوروبية التي بدأها اليوم لتصحيح صورة الإسلام.

وأكد المفتي، أن مصر لا يوجد فيها أقلية مسيحية، ولكن جميع المصريين مواطنون لهم كافة الحقوق وعليهم واجبات متساوية تجاه وطنهم مصر.

وأضاف، خلال جلسته مع أعضاء البرلمان الهولندي أن جميع المصريين متساوون أمام القانون، وأن القضاء المصري مستقل ولا يوجد في مصر محاكمات سياسية، لأن سيادة القانون هي المنظم للحراك الدائر في مصر الآن.

وأوضح المفتي، خلال اللقاء أن الحرب على الإرهاب تحتاج إلى دعم دولي حقيقي، وليس مجرد شعارات تطلقها الدول لمجرد إثبات الحالة، مؤكدا أن هذه الحرب تبدأ بالمعركة الأيدولوجية في كشف زيف هذه الأفكار المعوجة، ونزع المصداقية عنها والتي يحاول المتطرفون إضفائها على جرائمهم البشعة.

وأشار مفتي الجمهورية، إلى أن التنظيمات الإرهابية عاشقة للدماء وكارهة للحياة ومعادية للإسلام الصحيح الذي يعلي من قيمة الإنسان والعمران، لأن التدين الصحيح يجب أن ينعكس بالضرورة على استقرار المجتمعات ورفاهيتها.

وأوضح المفتي، للجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الهولندي المعنى الصحيح للجاهد في سبيل الله كمفهوم شامل له ضوابطه المعتبرة في ديننا الحنيف، فحياة المسلم كلها جهاد في عبادته لله تعالى وعمارته للأرض وتزكيته للنفس.

وأكد مفتي الجمهورية، أن الادعاء بأن مفهوم الجهاد في الإسلام قاصر على الحرب والقتال فقط هو ادعاء مخالف للحقيقة، وهذا الادعاء هو المطية التي يستغلها المرجفون والمتطرفون في تفسيراتهم المغلوطة للإسلام، مع أن منهج الإسلام بعيد عن أفعالهم المنكرة وإفسادهم في الأرض، التي يريدون إلصاقها بالجهاد، فالجهاد ليس إفسادًا في الأرض بل إصلاحٌ لها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان