إعلان

رئيس "نقابات عمال مصر": الحوار الاجتماعي هو السبيل الأفضل لتوفير مناخ ملائم للاستثمار

03:34 م الإثنين 20 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :
     
قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أمام الدورة الـ 42 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا بالكويت،  إن عمال وشعب مصر حقق كثيرا من الإنجازات منذ انتهاء الدورة السابقة للمؤتمر، مشيرا إلي أنه يأتي في مقدمة  ذلك تنفيذ الاستحقاق الأول والثاني من خارطة المستقبل التي وضعتها ثورة 30 يونيو المجيدة، ومنها إقرار دستور مصر الجديد، وانتخاب رئيس الجمهورية.
 
وأضاف المراغي، اليوم الاثنين، أنه يجري حاليا  الانتهاء من إنجاز الاستحقاق الثالث والأخير، وهو الانتخابات البرلمانية ، ليتم استكمال عقد المؤسسات في الدولة لانتخاب برلمان جديد يسهم بدروه في وضع التشريعات والرقابة علي السلطة التنفيذية.
 
وأشار، إلي أن هذه الفترة شهدت  تبوأ مصر لمكانتها في الاتحاد الإفريقي، وتدعيم تعاونها مع العديد من الدول الأوروبية والإفريقية  والاسيوية ، والبدء في حل الخلاف مع إثيوبيا حول سد النهضة ، وعقد مؤتمر تنمية وتدعيم الاقتصاد المصري في مارس الماضي.
 
وقدم  المراغي، الشكر لدولة الكويت لما قدمته لمصر ، ومساندة أخوية صادقة،  كما قدم الشكر للمدير العام المنتهية ولايته أحمد لقمان  لما حققه من إنجازات علي مختلف الأصعدة خلال السنوات الثماني الماضية التي قاد خلالها مسيرة المنظمة بكل اخلاص واقتدار.
 
وأوضح في كلمته ما تناوله المدير العام للمنظمة، في تقريره حول الحوار الاجتماعي ، مشيرا إلي أن الحوار الاجتماعي في مجال علاقات العمل هو كل اشكال التشاور وتبادل المعلومات والمفاوضة بين ممثلي الحكومات ومنظمات العمال واصحاب الأعمال حول القضايا ذات المصلحة المشتركة المتصلة بالسياسات الاقتصادية والاجتماعية ، كما أن الحوار هو غاية ووسيلة في آن واحد.
 
وأعلن موافقة عمال مصر علي ما تضمنه تقرير المدير العام من توصيات واقتراحات  بشأن الحوار الاجتماعي، مؤكدا أن الحوار الاجتماعي هو السبيل الأفضل لتوفير مناخ ملائم للاستثمار، مع ضرورة الالتزام بالتشريعات الوطنية والمواثيق والاتفاقيات الدولية والعربية ذات الصلة، وأهمية اعتماد الحوار كآلية لتحقيق العدالة الاجتماعية ، وتعزيز الثقة المتبادلة بين أطراف الانتاج الثلاثة وتوفير المعلومات الحقيقية التي تساعد علي مصداقية وتواصل الحوار.
 
وأشاد الجبالي، بدور مصر خلال اجتماع مؤتمر القمة العربية الذي أصدر قرارا تاريخيا باعتماد مبدأ انتشار قوة عسكرية عربية تشارك فيها الدول اختياريا وتتولي مهام التدخل العسكري السريع لمواجهة التحديات التي تهدد أمن وسلامة أي من الدول العربية وسيادتها الوطنية وتشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي العربي بما فيها تهديدات التنظيمات الإرهابية.
 
وأدان رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مواقف اسرائيل المتعنتة التي تتنكر لحل الدولتين،  وممارسات سلطات الاحتلال الإرهابية ضد الشعب الفلسطيني ، ومواصلة سياسة الاستيطان في كافة الأراضي  الفلسطينية المحتلة،  وتدنيس المسجد الأقصى.
 
وأكد، علي ضرورة الالتزام باحترام وحدة وسيادة ليبيا وسلامة اراضيها، وعدم التدخل في شئونها الداخلية، والحفاظ علي استقلالها السياسي ، والالتزام بالحوار الشامل بين القوي السياسية التي تنبذ العنف والتطرف والإرهاب.
 
كما أكد تضامن عمال مصر الكامل مع لبنان، وتوفير الدعم السياسي والاقتصادي له ولحكومة بما يحفظ الوحدة الوطنية  اللبنانية ، ويدعم امن واستقرار لبنان وسيادته علي كامل أراضيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان