إعلان

محلب يدعو لتنظيم مؤتمر ثقافى عالمى على مستوى المؤتمر الاقتصادي

12:47 م الخميس 02 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس، الدكتور عبد العزيز التويجرى، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، (الإيسيسكو)، بحضور د. السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى.

و قال محلب، إنه يدعو لتنظيم مؤتمر ثقافى عالمى على مستوى المؤتمر الاقتصادي الذى نظمته مصر مؤخراً، قائلا: "مصر تستحق، ولديها حضارة وثقافة زاخرة وتحتاج إلى دعم العالم كله فى مجال التراث الإنسانى الذى تمتلكه، والثقافة".

وأضاف محلب، أنه لا توجد دولة فى العالم بها هذا الزخم الحضارى، ولكن الواقع يؤكد أن لدينا مشكلات، ولا توجد إمكانات للحفاظ على هذا التراث الحضارى والإنسانى الذى لا يُقدر بقيمة، ومن هنا يجب أن يكون هناك مساندة عالمية له فى هذه المهمة.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه يريد تعاون المنظمة، مع وزارتى التعليم العالى، والثقافة فى مصر، لتنظيم هذا المؤتمر العالمى، الذى سيكون تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر سيُعد فرصة جيدة لإظهار الوجه الحقيقى لثقافتنا الإسلامية والعربية الحقيقية، التى تٌعادى الإرهاب والتطرف وأن ما يحاول البعض إلصاقه بديننا وثقافتنا بعيد عن الحقيقة.

ومن جانبه قال د. عبد العزيز التويجرى: المنظمة مهتمة جداً بمصر، ونعمل على تقديم المساعدة فى مختلف المجالات، وسنقوم بالتنسيق لتنظيم هذا المؤتمر، وإخراجه بالمظهر اللائق، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر سيكون رسالة للعالم كله، ففى الوقت الذى تحطم فيه داعش الآثار والتراث الإنسانى فى العراق، فمصر العظيمة تحافظ على تراثها، وتدعو العالم لمساندتها فى تحقيق ذلك.

وأكد وزير التعليم العالى أنه تم تقديم طلب لإنشاء مركز إقليمى للأيسيسكو فى القاهرة، ووافق المدير العام عليه، وستتخذ باقى الإجراءات.

وفى نهاية الإجتماع تم إهداء رئيس الوزراء درع الإيسيسكو تكريماً لشخصه ولمصر كلها، على الجهود المبذولة فى هذه المرحلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان