إعلان

وزير الخارجية يبحث مع مبعوث أوباما تطورات الحرب ضد داعش

01:11 م الأحد 19 أبريل 2015

وزير الخارجية يبحث مع مبعوث أوباما تطورات الحرب ضد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد مع مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما للحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الجنرال جون آلان، التطورات الميدانية على الأرض للحرب ضد التنظيم في العراق لتحرير أراضيه من قبضة التنظيم المتطرف.

والتقى شكري مع آلان والوفد المرافق له اليوم في مقر وزارة الخارجية حيث بحثا التعاون القائم في إطار التحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا والتنسيق الحالي مع الحكومة العراقية.

وقال المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي إن الجنرال الأمريكي عرض المبعوث الأمريكي لما حققته القوات العراقية من تقدم ميداني علي الأرض في الفترة الأخيرة.

وأضاف المتحدث إن الوزير شكري جدد خلال اللقاء التأكيد علي أهمية تكثيف جهود التحالف للقضاء علي تنظيم داعش وجهود الحكومة العراقية لإشراك جميع القوي السياسية الوطنية في العراق في العملية السياسية بغض النظر عن الانتماءات العرقية أو الدينية أو الطائفية والعمل علي إعادة النازحين العراقيين إلى قراهم وتوفير التأمين اللازم لهم.

وأكد الجنرال آلان الذي أكد علي التعاون القائم بين الولايات المتحدة والحكومة العراقية في إطار التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش والعمل علي توفير الأمن والحماية والعودة الآمنة للعراقيين السنة الي الأماكن المحررة من تنظيم داعش.

وقال عبد العاطي إن الوزير شكري طرح خلال اللقاء الأهمية البالغة للتعامل مع تنظيم داعش ومع ظاهرة الإرهاب من منظور شامل وكامل وليس فقط في منطقة بعينها، مشددا على ما يجمع بين التنظيمات الإرهابية من عناصر عديدة مشتركة سواء في الفكر والأيديولوجيا أو علي مستوي التنسيق العملياتي.

ونوه بضرورة وقف التمويل والتسليح الذي تحصل عليه هذه التنظيمات الإرهابية من أطراف إقليمية.

وقد أكد الجنرال آلان علي ان بلاده تتحرك في اتجاه قطع التمويل ودفع أطراف إقليمية علي بذل جهود لمنع تدفق المقاتلين الأجانب الي العراق وسوريا من خلال حثها على ضبط حدودها والتعاون في تبادل المعلومات الاستخباراتية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان