إعلان

اليوم.. وزيرة القوى العاملة تصل للكويت لترأس وفد مصر في مؤتمر العمل العربي

10:51 ص السبت 18 أبريل 2015

ناهد عشري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :
تصل اليوم السبت الي العاصمة الكويتية ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة ، لترأس وفد مصر حكومة وأصحاب أعمال وعمال" في فعاليات الدورة (42) لمؤتمر العمل العربي تحت رعاية سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، وحضور رئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وتستمر فعالياته حتي 25 إبريل الجاري.
ومن المقرر أن تبدأ ظهر اليوم، اجتماعات الفرق الثلاثة للتنسيق فيما بينهم حول الموضوعات والتقارير المعروضة علي المؤتمر ، وإقرار ما توصلت إليه ، وتشكيل هيئة رئاسة المؤتمر، واللجان التنظيمية واعتماد العضوية والصياغة والإشراف علي انتخاب المدير العام واللجنة المالية، وتسمية ممثل لكل فريق في عضوية المكتب التنفيذي للجمعية العربية للضمان الاجتماعي.
وقالت هند الصبيح، وزير الشئون الاجتماعية والعمل والدولة لشئون التخطيط والتنمية بالكويت أن المؤتمر يعقد لأول مرة في للكويت وسوف يشارك فيه 19 وزيرا و50 من غرف التجارة و6 مجالس اقتصادية و67 وفد اقليمي وعربي ودولي لمنظمات عمالية.
وأشارت الصبيح، إلي أنه سوف يتم تكريم الدول التي صادقت على العقد العربي وساهمت في اقامة المنتديات.
من جانبه قال أحمد لقمان، مدير عام مكتب منظمة العمل العربية، إن المؤتمر سيعرض وثيقتين فنيتين الأولي بعنوان "الحوار الاجتماعي في تعزيز الحماية الاجتماعية"، والثانية بعنوان "سياسات وآليات تسوية المنازعات العمالية ودورها في استقرار العمل".
وأضاف أن الدورة سوف تشهد انتخاب مديرا عاما لمنظمة لعمل العربية لولاية جديدة ومرشح للمنصب 5 مرشحين من مصر أحمد البرعي، ومن الكويت فايز المطيري، ومن الاْردن عدنان ابو الراغب، ومن المغرب جمال اغمانى، ومن لبنان رشيد الجمالي.
وذكر أنه سوف يتم عرض تقرير عن نشاطات المنظمة خلال عام 2014 إلى جانب بعض التقارير الفنية منها نتائج لجنة الحريات النقابية والتقرير السنوي لمتابعة التقدم في إنجاز العقد العربي للتشغيل، وتقرير عن نتائج لجنة شؤون المرأة العربية، وتقرير حول اجتماع الجمعية العمومية للضمان الاجتماعي، وتقرير حول الاستراتيجية العربية للاعلام والاتصال في مجال للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في قضايا العمل، الى جانب تقارير المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في دورته السابقة ومتابعة تنفيذها الى جانب الموقف المالي للمنظمة وتقارير مراقبي الحسابات، ومذكرة المدير العام لمؤتمر العمل الدولي الذي يعقد في جينيف في يونيو 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان