إعلان

جمعة يطيح بوكيل أوقاف الجيزة ومدير الوزارة بأكتوبر لتغيبهما عن العمل

06:33 م الثلاثاء 14 أبريل 2015

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الثلاثاء، اجتماعا مع جميع قيادات ووكلاء الوزارة على مستوي الجمهورية، وذلك لوضع ضوابط صارمة لضبط العمل في المساجد، ووضع خطة دعوية موسعة تشمل جميع مساجد الجمهورية.

وقال جمعة إن الاجتماع ناقش ضرورة وضع أساليب ووسائل جديدة غير نمطية في الجانب الدعوي، من خلال التركيز على الترغيب لا الترهيب والاعتماد علي الجانب القصصي في القرآن والسنة في خطب الجمعة والندوات الثقافية بهدف إعادة جذب المواطنين للدعوة مرة أخري.

وأشار وزير الأوقاف في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم، بمقر الوزارة بحضور جميع وكلاء الأوقاف علي مستوي الجمهورية، إلى أنه طالب قيادات الأوقاف خلال اجتماعه بهم بضرورة إرسال مقترحاتهم حول آليات تجديد الخطاب الديني، وإرسالها للوزارة في موعد أقصاه أسبوعين، إضافة إلى ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة للمساجد.

وأضاف جمعة، أن الوزارة قررت التركيز علي القضايا الواقعية المعاصرة، وحددت عدة موضوعات للأمسيات الدينية التي قررت تنظيمها في المساجد الكبرى والقري والأحياء والعشوائيات، بحيث تكون هناك ندوة أسبوعية على الأقل.

ولفت جمعة إلى أنه من بين الموضوعات التي ستركز عليها ندوات الأوقاف وأمسياتها الدينية، أخلاق الإسلام، وحرمة الدماء والأموال، وخطورة التكفير والتشدد، وخطورة الإدمان والمخدرات، وخطورة الإلحاد والتشيع والفكر البهائي.

وقرر وزير الأوقاف، إعفاء وكيل وزارة أوقاف الجيزة الدكتور عبد الناصر نسيم من منصبه، ونقله خارج القاهرة الكبرى، كما أعفى مدير إدارة أوقاف 6 أكتوبر ووكيل الإدارة من منصبيهما ونقلهما خارج القاهرة مع خصم 15 يوما، لتغيبهما عن عملهما.

وأجري الوزير جولة مفاجئة له اليوم، بمدينة 6 أكتوبر، قرر خلالها خصم 10 أيام من جميع العمال بسبب الإهمال في نظافة الإدارة، وخصم 10 أيام أخري من مسئولي الدفاتر لعدم الشطب على المتغيبين حتى العاشرة صباحاً.

كما قررت مديرية أوقاف الإسكندرية برئاسة الشيخ أحمد عبد المؤمن يونس وقف الشيخ إبراهيم عبد الباري جلهوم إمام مسجد عزبة الشامي بالمنتزة عن العمل وإحالته إلى التحقيق، انتظارا لما تسفر عنه تحقيقات النيابة فيما نسب إليه من تجاوز لا يتناسب وطبيعة عمله .

وأكدت الأوقاف أنه لا مكان لإرهابي أو متطرف في الوزارة، وأنه لن يكون بها مكان أيضا لفاسد أو مفسد أو مهمل أو مقصر أو متجاوز أو خارج على القيم والأخلاق التي يجب أن يتحلى بها كل من يعمل بها، وأن الفصل النهائي من العمل هو العقاب الأمثل لمن تثبت إدانته، إضافة إلى أي عقاب مدني أو جنائي يقرره القانون.

من ناحية أخري، نظم العشرات من عمال المساجد بوزارة الأوقاف وقفة احتجاجية، ظهر اليوم، أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بالعودة للعمل بعد أن تم فصلهم من 6 أشهر، عقب قيام الوزارة بإعلان مسابقة تعينات جديدة، طالبت خلالها العمالة القديمة بتوقيع إقرارات تنازل بمكاتب الشهر العقاري بالإسكندرية والتنازل عن القضايا المرفوعة ضد الوزارة مقابل أولوية التعيين في المسابقة الجديدة.

وكانت الأوقاف قد أعطت مهلة زمنية للعاملين بأوقاف الإسكندرية أقصاها منتصف نوفمبر الماضي، لتوقيع إقرارات التنازل والتسجيل في المسابقة الجديدة للوزارة على موقعها الإلكتروني، بعد ادعاء الوزارة بأنه تم توقيع عقود وهمية لهؤلاء العمال.

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان