إعلان

10 عمال من "اسمنت طرة" يضربون عن الطعام اعتراضا على "الصمت الحكومي"

02:23 م الثلاثاء 14 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

أستمر اعتصام عمال مصنع "أسمنت طرة"، لليوم السابع عشر علي التوالي، للمطالبة بإعادة تشغيل الشركة بعد ان قام المستثمر بقطع الكهرباء عنها وإيقاف المصنع بالإضافة إلي صرف نسبة الارباح السنوية.

قال محمود الصحفي، عضو اللجنة النقابية بالشركة إن اعتصام العمال مستمر لحين تشغيل الشركة مرة اخري ،مشيرا إلي أن 10 من عمال الشركة اعلنوا اضرابهم عن الطعام بشكل مبدئي اعتراضا علي ما وصفه بالصمت الحكومي تجاه الأزمة .

اضاف الصحفي، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أنهم يدرسون الآن اعلان الاضراب الشامل عن الطعام كخطوة تصعيدية لحين تنفيذ مطالبهم .

وأشار عضو اللجنة النقابية، إلى أن ازمة شركتهم تتصاعد وأن اغلاق المصنع سيؤدي الي شح الاسمنت في السوق ومن ثم ارتفاع سعره وهو ما يعد كارثة.

وكان إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء قد اجتمع مع ممثلين عن العمال بحضور ناهد عشري وزيرة القوي العاملة وعبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، ووجه بضرورة حل الأزمة بشكل سريع وإعادة تشغيل المصنع مرة اهري.

يذكر أن عمال شركة أسمنت طرة كانوا قد بدأوا اعتصامهم منذ 17 يوم للمطالبة بصرف الارباح السنوية لهم ، إلا أنهم فوجئوا بقرار المستثمر الإيطالي بقطع الكهرباء وإيقاف المصنع ، وهو ما دفعهم للمطالبة بتشكيل لجنة تقصي حقائق للكشف عن وقائع الفساد في الشركة وتخسيرها بشكل متعمد .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان