إعلان

أستاذ قانون : جماعات العنف خرجت من رحم المؤسسات التعليمية

11:30 ص الثلاثاء 14 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد و هاجر حسني:
قال الدكتور سليمان عبد المنعم، أستاذ القانون بجامعة الاسكندرية، إن جماعات العنف والتطرف خرجت من رحم مؤسساتنا التعليمية، مشيراً إلى أن الوطن العربي بحاجة إلى تنقيح المناهج الدراسية من المفاهيم السلبية التي يتضمنها، والبدء في مبادرة للتوفيق بين المناهج الدراسية وتضمينها مفاهيم السلام والمواطنة وتقبل الآخر.
وأضاف عبد المنعم، خلال كلمته بمؤتمر "حول التربية على قيم المواطنة العالمية"، المنعقد اليوم الثلاثاء، بمركز مؤتمرات الأزهر، تحت رعاية اليونسكو، أنه لابد من تبديد الشكوك المتراكمة بين الثقافات المختلفة، حتى ننجح في التوفيق بين المواطنة العالمية والانتماء الوطني، مؤكداً أن صراعات الحضارة الواحدة لا تقل عن صراعات الحضارات المختلفة، وأكبر دليل على ذلك "الصراعات الدائرة في الوطن العربي صاحب الثقافة الواحدة ومع ذلك يشتعل بالحروب الأهلية".
 
 ولفت عبد المنعم، إلى أنه آن الأوان لتبني منظمة اليونيسكو والأمم المتحدة، لمبادرة عالمية كبرى لحظر ازدراء الأديان، والتوفيق بين كفاية حرية الرأي والتعبير واحترام الأديان والمعتقدات.
وأكد عبد المنعم، أن غياب العدالة الدولية وزيادة ازدواجية التعبير، والأزمة الفلسطينية، تدعم قوى الإرهاب والعنف إلى استقطاب الكثيرين إلى منهاجياتها العنيفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان