إعلان

نقيب الصيادلة: محلب ووزير الصحة أعلنوا تأييدهم لإنشاء هيئة عليا للدواء

11:16 م الإثنين 13 أبريل 2015

رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:

قال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، إن المؤتمر العربي الثاني للدواء والغذاء والذي يقام بشرم الشيخ تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، يضع قبل اختتامه اللمسات النهائية لمشروع هيئة الدواء، الذي تقدمت به نقابة الصيادلة لتكون نقطة انطلاق نحو إقرار المشروع.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير الصحة والمسئولين عن صناعة الدواء في مصر، أعلنوا تأيدهم ودعمهم لإنشاء هيئة عليا للدواء واعتبارها مشروع قومي.

وأكد نقيب الصيادلة أن النقابة تسعى لإنشاء هيئه الدواء لإنقاذ صناعة الدواء في مصر ورفع قيمة مصانع الدولة بالإضافة إلى تحديد مسارات العمل في مجال التصنيع والتوزيع والترخيص والأبحاث مما يوفر دواء امن ورخيص للمواطن الكادح.

وأشار إلى أنه تم لانتهاء من تحديد شكل الهيئة ووظائفها ولم يتبقي غير الإعلان عن إقرارها وهو ما سيتم خلال لمرحلة المقبلة .

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم نقيب الصيادلة تقديراً لدعم نقابة الصيادلة للمؤتمر وحضوره ممثلاُ عن صيادلة مصر.

يذكر أن المؤتمر العربي الثاني للدواء والغذاء الذي يختتم أعماله اليوم الاثنين، بشرم الشيخ يقام تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وبحضور 30 دوله عربية وأجنبية ، كما حضر المؤتمر وزير الصحة المصري الدكتور عادل عدوي والشيخ توفيق بن احمد خوجة رئيس الهيئة السعودية للغذاء والدواء، ووزير الصحة الأردني واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء .

فيديو قد يعجبك: