إعلان

قائد القوات البحرية الجديد في سطور

02:04 م الأحد 12 أبريل 2015

اللواء أسامة منير محمد ربيع قائد القوات البحرية ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

صدق الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، علي تعيين رئيس أركان القوات البحرية اللواء بحري اسامة منير ربيع قائدا للقوات البحرية، خلفا للفريق أسامة الجندي الذي تم تعينه نائبا لرئيس هيئة قناة السويس.

ويعد اللواء أسامة منير محمد ربيع قائد القوات البحرية الجديد من أبرز معلمي الكلية البحرية ويتمتع بحب الضابط والقادة، ولعب دور مهما خلال فترة تواجد القوات المسلحة بشوارع الاسكندرية لحماية المنشآت والأهداف الحيوية خلال السنوات الأخيرة.

اللواء أسامة منير تخرج عام 1977 وهو من مواليد 1955 حصل علي درجة أركان حرب عام 1988 ثم أكاديمية الحرب العليا عام 1999، وتولى جميع الوظائف القيادية حيث تم تعينه نائب مدير الكلية البحرية ثم مدير للكلية البحرية عام 2012 ثم تدرج وصولا إلي رئيس أركان القوات البحرية عام 2014.

وحصل علي العديد من الأنواط والميداليات منها : ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية ونوط الخدمة الممتازة وميدالية 25 يناير ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولي.

قائد القوات البحرية اجري العديد من التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة من خلال الرحلات التدريبية، وقد قام بإدخال تطورات في أنظمة التدريب وأساليب التسليح.

كما قام بوضع برتوكول لطلبة الكلية البحرية في دراستهم، حيث أن السنة الأولى من الدراسة يدرسون مختلف السواحل المصرية ثم في السنة الثانية يسافرون إلى مختلف الدول الأوروبية ويتعرفون على ما لديها من تكنولوجيا والتعامل مع السفن.

واستكمال في السنة الثالثة يسافر الطالب إلى الدول العربية الشقيقة، للتعرف على ما لديها من خبرات في مجال العلوم البحرية.

وحرص قائد القوات البحرية على تدريب الطلبة على أحدث الوسائل التقنية والسفر إلى الدول الخارجية، ودمج الطالب في الحياة البحرية بشكل مباشر تؤهله لممارسة دوره فى المستقبل كضابط بحرى.

كما حرص على التعاون المستمر وقائم مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، وهناك زيارات للدول العربية والأجنبية وتبادل وفود يزورون كل المعاهد والمعامل وكيفية سير العملية الدراسية بها.

فيديو قد يعجبك: