إعلان

ظهور جمال وعلاء مبارك في عزاء والدة مصطفي بكري يثير جدلاً (صور)

01:49 م الأحد 12 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

ظهر جمال وعلاء مبارك، نجلي الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، في عزاء والدة الكاتب الصحفي، مصطفى بكري، الجمعة الماضية، في مسجد عمر مكرم بميدان التحرير بوسط القاهرة.

ويعد هذا أول ظهور لنجلي الرئيس الأسبق ومشاركتهم في مناسبات اجتماعية، بعد إخلاء سبيلهما، ما أدي الي تساؤلات كُثر حول تقديم النائب البرلماني مصطفي بكري، للعديد من البلاغات ضد عائلة مبارك إبان ثورة يناير 2011.

بلاغات ضد العائلة

روي ''بكري'' لموقع CNN بالعربية، في الأول من مارس لعام 2011، تفاصيل البلاغ الذي قدمه بحق مبارك قائلاً: ''استدعتني النيابة العامة للتحقيق، وطلب مني التوجه سريعاً إليها، وقد حقق معي النائب العام بنفسه، وبعد اطلاعه على ما بحوزتي من وثائق''.

وأضاف بكري: ''ما جرى يؤكد جدية المستندات التي قدمتها والتي فاق عددها 30 مستنداً، وكشوفات حسابات صادرة عن البنك الأهلي تؤكد امتلاك علاء وجمال مبارك 100 مليون دولار لكل منهما، إلى جانب 25 مليون دولار لسوزان مبارك، وأهمية هذه الوثائق هي أنها أول دليل حسي وملموس حول الثروة التي جمعت بصورة غير شرعية من مبارك وعائلته بعد أن كثرت التقارير حول هذه الثروة في الإعلام الغربي دون وجود دليل داخل البلاد.''

حقوقي يتسأل

ومن جانبه، قال المحامي والناشط الحقوقي، صلاح سليمان، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، أمس السبت، إن ''علاء وجمال مبارك في عزاء والده مصطفي بكري الي قدم البلاغ فيهم باتهامهم بقتل الثوار ههههههه انا مش معترض انا مش فاهم''.

وقال سليمان في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأحد، إنه الفعل يرغب في أى من الاطراف للاجابة على هذا التساؤل، مشيًرا الي أن ''بكري'' قدم بلاغات ضد عائلة مبارك بتهمة قتل الثوار والتربح، معلقا: ''هذا غير مفهوم وعلامة استفهام''.

سياسي: لم أندهش

وأكد الدكتور مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الأمر لا يٌثير الدهشة، لأن ''بكري'' لديه علاقات كبيرة مع عائلة مبارك، مضيفاً أن ما فعله إبان ثورة يناير من تقديمه لبلاغات ضد العائلة مجرد ''شو إعلامي كالمعتاد''- على حد وصفه.

وأضاف كامل في تصريح خاص لمصراوي، إن هذا مدلوله لثورة يناير بأنها''انتهت بالفعل'' مع اعادة وتصدر النظام الأسبق للمشهد السياسي من جديد، معلقا: ''بكري ليس ثورجي وله علاقات مع النظام الأسبق''. 

مشهد "استفزازي"

ومن جانبه قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية، إن هذا المشهد يضاف الي المشهد العبثي الذي يعيشه المواطنين الآن، من مقتل جميع رموز ثورة 25 يناير المتواجدين بالسجون الآن، في حين خروج جميع رموز النظام الأسبق منه، مضيفا أن ظهور نجلا مبارك في مناسبة عامة هو بمثابة "استفزاز لمشاعر الموجودين وليس في صالح النظام الحالي"- على حد قوله.

 اقرأ أيضاً:

بعد أكثر من 4 سنوات على ثورة يناير.. نجلا مبارك يدخلان التحرير

علاء وجمال مبارك يقدمان واجب العزاء في وفاة والدة مصطفى بكري (صورة)

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان