إعلان

مخيون: من الخطأ أن تظل السلطة التشريعية والتنفيذية في يد السيسي

10:42 ص الأحد 12 أبريل 2015

الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن إجراء الانتخابات البرلمانية قبل شهر رمضان المقبل أمر صعب وغير واقعي مع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي، مشيرا إلى ضرورة التعاون معا للإسراع بإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة لاستكمال خارطة الطريق وتحقيق الاستقرار وجذب الاستثمارات وقطع الطريق على المتربصين والمشككين.

وأضاف مخيون في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''الساعة السابعة'' المذاع على قناة ''سي بي سي إكسترا'' مساء أمس السبت :''من الخطأ أن تظل السلطة التشريعية والتنفيذية في يد الرئيس لفترة طويلة، فالبرلمان وفقا للدستور هو صاحب الحق الأصيل في التشريع، ووجود حق التشريع في يد الرئيس هو وضع استثنائي ولا نريد للوضع الاستثنائي أن يمتد''.

وفي سياق آخر لفت رئيس حزب النور لتأييد الحزب للعملية العسكرية التي تشارك فيها مصر في اليمن مع السعودية وعدد من الدول العربية وذلك للحد من النفوذ الإيراني في المنطقة ولحماية مضيق باب المندب وقناة السويس. مضيفا :''ندعم مشاركة مصر في التحالف في مواجهة الحوثيين، فنحن نستشعر خطر ما يحدث في اليمن، وهو يمثل تهديدا مباشرا وخطرا داهما على الأمن القومي المصري، فالتحكم في باب المندب هو تحكم في قناة السويس وهذا أمر مصيري لمصر''.

وتابع :''هناك تهديد مباشر كذلك للسعودية والأماكن المقدسة في مكة والمدينة، فنحن نؤيد هذا التحالف لكسر ذراع إيران وعدم إعطائها فرصة لتضييق الخناق على مصر والسعودية''، ومشيرا في هذا الإطار لضرورة عدم تدخل مصر والدول العربية في اليمن بريا وأن يكون التدخل البري فقط قاصر على اليمنيين حتى لا تتحول العملية العسكرية لحرب بين جيش نظامي وعصابات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان