إعلان

موران: شراكة الاتحاد الأوروبي مع مصر باتت أكثر أهمية من أي وقت مضى

06:07 م الجمعة 10 أبريل 2015

رئيس وفد الاتحاد الاوروبي في مصر جيس موران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال رئيس وفد الاتحاد الاوروبي في مصر، جيس موران، إن شراكة الاتحاد الأوروبي مع مصر أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى على مدى السنوات العشر الأخيرة.

وأضاف موران في بيان للبعثة الجمعة أن "سياسة الجوار الأوروبية لم تكن دائما قادرة على توفير استجابات ملائمة وسريعة لتطلعات شركائنا المتغيرة. ومن نفس المنطلق، لم تخدم مصالح الاتحاد الأوروبي بالكامل، ولهذا السبب بدأ الاتحاد الأوروبي مراجعة واسعة النطاق لهذه السياسة".

وأوضح موران أن هناك أربع محاور ينبغي أخذها بعين الاعتبار في هذه المراجعة، وهي ما يمكننا القيام به لتوسيع وتنوع أسلوب عملنا مع شركائنا.

وأشار إلى أن "بعض الشركاء في الشرق بصدد تنفيذ اتفاقيات الشراكة والتجارة الواسعة وحيث أننا لم تستنفذ بعد نطاق هذا التعاون، لذا فهم يتطلعون إلى المزيد، كما أن لدينا شركاء في الجنوب مستعدين للعمل معنا على حد سواء على اتفاقيات جديدة طموحة للغاية".

وقال "نحن بحاجة إلى العمل على نحو أوثق مع جيران جيراننا سواء على الصعيد الثنائي ومن خلال تعاوننا المتزايد مع الشركاء الرئيسيين مثل جامعة الدول العربية".

وتابع "إننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لإدراك أن شركائنا هم مجموعة متنوعة للغاية. وليس فقط في الانقسام بين الشرق والجنوب، بل أيضا ضمن المنطقتين".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان