إعلان

وزير التعليم الأسبق يكتب عن الحركة الطلابية في رواية "لقاء في واحة الحنين"

03:37 م الجمعة 10 أبريل 2015

الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت دار نهضة مصر حفل توقيع رواية "لقاء فى واحة الحنين"، للدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم الأسبق، وذلك بمكتبة ألف بالمرغني.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد جمال موسى، إنه مهتم بالأدب عبر تاريخه الا أن رحلته في البعثات بالخارج ومجال دراسته وعمله بالجامعة وتوليه وزارة التربية والتعليم، احالت دون كثرة إنتاجه الأدبي.

وأضاف خلاله كلمته فى ختام اللقاء، "فوجئت برغبة في عام ٢٠١٠ للكتابة الا أني تراجعت مرة أخرى بعدما توليت للوزارة عقب الثورة، و لا أثق أن استمر في الانتاج الأدبي رغم أني أنتجت روايتين حتى الآن".

وتابع أن هناك علاقة كبيرة بين الأدب والتاريخ، لافتا الى مشاركته في الحركات الطلابية خلال دراسته بالجامعة، كما رحب بمقترحات البعض بشأن استمرار ذلك اللقاء، لافتا الى إمكانية تطوير الفكرة بشكل أكبر وأفضل.

وتناولت الرواية مسيرة الجيل الذي قاد الحركة الطلابية في مصر في سبعينات القرن الماضي من خلال 7 شخصيات تراوحت توجهاتها بين ميول سياسية مختلفة ما بين الناصرية والقومية والشيوعية والإخوانية والسلفية والفوضوية شكلت وجه الوطن.

وشهد اللقاء حضور عدد من الوزراء السابقين والاعلاميين والأدباء والشخصيات العامة والسياسية، على رأسهم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات الأسبق، والدكتور عمرو سلامة وزير التعليم العالي الأسبق، ومحسن النعماني محافظ سوهاج الأسبق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان