إعلان

عمرو حمزاوي: شاركت في 30 يونيو لإنقاذ مصر من خطر حقيقي

10:38 ص الجمعة 10 أبريل 2015

الدكتور عمرو حمزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قال الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه شارك في ثورة 30 يونيو ووقع على استمارة ''تمرد'' التي طالبت بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة لإنقاذ مصر من خطر حقيقي كانت تتعرض له ''مواطن ومجتمع ودولة''، بحسب تعبيره.

وأضاف حمزاوي، في لقاء تلفزيوني على قناة سي بي سي الخميس، أن موقفه كان واضحا للغاية بأن ما يحدث خلال الفترة من سبتمبر 2012 حتى 30 يونيو 2013 هو ''عصف بالكامل بكل ما له علاقة بدولة قانون وسيادة قانون وبممارسة ديمقراطية''.

وقال ''إنه منذ ''الإعلان غير الدستوري في نوفمبر 2012، كان موقفنا واضح بتشكيل جبهة الإنقاذ وبدأ خط واضح للمعارضة يطالب بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة لإنقاذ مصر والمجتمع والدولة وفرصة بناء نظام سياسي جديد''.

وأوضح أنه كان يرى أن يتم إجراء الانتخابات الرئاسية دون اللجوء إلى فترة مؤقتة (فترة رئاسة الرئيس عدلي منصور) وتعديل الدستور.

وأطاح الجيش بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم بعد ثورة 30 يونيو وتولى المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، رئاسة البلاد لفترة مؤقتة لحين تعديل الدستور وإجراء انتخابات رئاسية.

وأشار حمزاوي إلى أنه كان دائم الرفض للعنف والإرهاب وأنه طالب بالتعامل مع ذلك بالأدوات الأمنية الملتزمة بسيادة القانون، مضيفا أنه أيضا يرفض انتهاكات حقوق الإنسان التي تمت في الفترة التي أعقبت 3 يوليو 2013.

وقال حمزاوي إنه عندما يختلف مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أو الحكومة ليس بهدف إسقاط النظام بل بهدف تعديل مسار والعودة إلى مسار تحول ديمقراطي حقيقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان