إعلان

صحف الجمعة تعلن موعد بدء تشكيل القوة العربية المشتركة

07:48 ص الجمعة 10 أبريل 2015

الصحف اليومية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استحوذت قضايا الشأن المحلى على اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم "الجمعة"، وكان أبرزها دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لشن حرب غير تقليدية على الفساد، والحوار المجتمعي مع القوى السياسية حول قوانين الانتخابات، والقبض على النصاب "المستريح" لاستيلائه على 38 مليون جنيه من المواطنين بزعم تشغيلها، وعربيا بحث تشكيل القوة العربية المشتركة وسقوط "شبوة" شرق اليمن في قبضة الحوثيين دون مقاومة.

وتحت عنوان "٢٢ أبريل بحث تشكيل القوة العربية المشتركة" ذكرت صحيفة "الأهرام" أن رؤساء أركان الجيوش العربية سيبحثون في القاهرة في ٢٢ أبريل الجارى التصورات الخاصة بتشكيل القوة العربية المشتركة التي تم إقرارها من قبل القادة العرب في قمة شرم الشيخ الأخيرة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي عربي قوله إن عددا من الخبراء والمتخصصين سيضعون دراسة شاملة عن تكوين وأهداف هذه القوة. وسيتم إحالة مضمونها إلى اجتماع مجلس الدفاع العربي المشترك بمشاركة وزراء الخارجية والدفاع، المتوقع عقده في غضون ثلاثة أشهر، والذي سيقرر بدوره الخطوات التنفيذية لعمل القوة المشتركة.

وأبرزت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "حرب غير تقليدية على الفساد - رئيس جديد للرقابة الإدارية .. تنسيق بين مختلف الأجهزة ..قاعدة بيانات لشغل الوظائف القيادية"، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة رصد حالات الفساد والتصدى المسبق لها لمنعها والحيلولة دون وقوعها اسهاما فى ترسيخ ثقة المواطن بحرص الدولة على صون حقوقه، موجها الأجهزة الرقابية بتكثيف التعاون بينها وتطوير اداء العاملين بها والمتابعة المستمرة للمسئولين فى المواقع المهمة وإنجاز قاعدة بيانات لشغل الوظائف القيادية خاصة من الشباب.

وأضافت أن السيسي طالب خلال استقباله محمد عرفان جمال الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديدة الرئيس ببذل جهود مكثفة للنجاح فى المهمة، متمنيا التوفيق فى تحمل المسئولية الجسيمة التى تضطلع بها الرقابة الإدارية.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي أثنى على الجهود الدءوبة التى تبذلها الرقابة الإدارية حفاظا على مقدرات الدولة ومكافحة إهدار الموارد عبر التصدى الحازم لمحاولات الاستيلاء على المال العام، مما يضاعف مسئولية الهيئة تجاه تصحيح الأوضاع فى المرحلة الحالية والإسهام الفعال فى عملية البناء الجارية الجارية، مؤكدا أهمية التنسيق الكامل بين الرقابة الإدارية ومختلف الأجهزة الأمنية المعنية لتحقيق أفضل النتائج، وهو مايصب فى مصلحة مصر والمصريين.

وتحت عنوان "السيسي: التصدي المسبق للفساد ومتابعة المسئولين بالمواقع المهمة" ذكرت صحيفة "الأخبار" أن الرئيس السيسي وجه بأهمية المتابعة الدورية والمستمرة للمسئولين بالمواقع الهامة والمؤثرة وعرض ما تسفر عنه التحريات بدقة، بما يساهم في نشر قيم الجدية والالتزام في العمل.

وأضافت أن السيسي أشار إلى أهمية الاستمرار في بناء قواعد البيانات الخاصة بالكوادر المناسبة لشغل الوظائف القيادية بما يوفر فرصا جديدة ومتاحة للتغيير والإفادة من الطاقات الفكرية والإبداعية المصرية فى مختلف مجالات العمل والإنتاج.

وتحت عنوان "السيسي لرئيس الرقابة الإدارية: منظومة جديدة لمكافحة الشباب" ذكرت صحيفة " الجمهورية" إن الرئيس السيسي وجه باتباع أساليب متطورة وغير نمطية فى العمل بما يتيح الفرصة أمام العاملين بهيئة الرقابة الإدارية لتطوير العمل بالهيئة..وأضافت أن السيسي أكد أهمية زيادة الاستفادة من إمكانيات الهيئة لزيادة روح الولاء والانتماء لدى المصريين العاملين بالجهاز الادارى للدولة خاصة الشباب.

وحول الحوار المجتمعي مع القوى السياسية بشأن قوانين الانتخابات، قالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "خلافات بين الأحزاب على إجراء الانتخابات قبل رمضان" ، إن الجلسة الثالثة من الحوار المجتمعي مع القوي السياسية، حول قوانين الانتخابات التى عقدت أمس، شهدت خلافات بين الأحزاب حول ما طرحه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء عن إجراء الانتخابات قبل شهر رمضان، حيث أيد البعض ذلك، بينما طالب آخرون بإرجائها إلي ما بعد رمضان نظرا لضيق الوقت، وتزامن هذا الموعد مع امتحانات المدارس والجامعات، وبالتالي لن تكون هناك فرصة أمام الشباب للمشاركة فيها.

ونقلت الصحيفة تأكيد محلب أن الحكومة أقسمت بأنها لن تتدخل في الانتخابات البرلمانية، وستلتزم بذلك، موضحا أن اللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات تعمل علي إنجاز عملها في أسرع وقت ممكن.

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "قبلات وسيلفي في الجلسة الأخيرة لحوار الأحزاب" إن ممثلي الأحزاب طالبوا اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للانتخابات البرلمانية بضرورة الاحتفاظ بنظام القوائم الأربع المغلقة والتركيز في مطالب المحكمة الدستوية.

وأضافت أن عددا من ممثلي الأحزاب أرجعوا ذلك إلى أهمية عدم الدخول في احتمالية الطعن على القانون حال زيادة القوائم إلى 8 قوائم.

فيما أبرزت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "خناقات وملاسنات في الجلسة الثالثة للحوار المجتمعي" سيطرة الخلافات والتلاسن على الجلسة الثالثة من الحوار المجتمعي حول قوانين الانتخابات، لتنتهي بمطالبة من تسببوا في ذلك بمغادرة الاجتماع... ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من ذلك فقد أكد رئيس الوزراء حرصه على توصيل رسالة مهمة هي "أن البلد بلدنا جميعا والوطن وطننا ولن يأخذ أحد الوطن منفرداً وسنسمع الجميع وسنصنع مستقبلنا معا".

وأضاف "لم أتدخل في أي شيء والعلاقة معكم جميعا وطيدة سنسمع ونستفيد من كل الآراء واللجنة المكلفة بإعداد القوانين ستعمل بأقصي جهد للانتهاء منها وكلي أمل أن تبدأ الانتخابات قبل رمضان".

وأعرب محلب عن أمله أن يشهد العالم كله استكمال خريطة الطريق، مشيرا إلى أن من سيرفع مصر ويضعها في مكانها هم أبناؤها وليس غيرهم.
وشدد محلب على أن هذه الحكومة أقسمت أنها لم ولن تتدخل في الانتخابات والذي يدعي أنني تدخلت في الانتخابات عليه أن يُواجهني هذا في الماضي في الانتخابات الرئاسية الماضية التي شهد بنزاهتها الجميع أما في المستقبل بالنسبة للانتخابات البرلمانية فسأكون أمينا علي إجراء انتخابات نزيهة أعِد بأن يشهد لها العالم. . وأضاف "جئنا خداما لهذا الشعب لكل فرد فيه وأهم شيء عندي أن يختار الشعب نوابه الذين يمثلونه بكل حرية والشييء الوحيد الذي أتدخل به هو إعداد مبني مجلس النواب فأتمني أن يكون هذا المجلس جوهرة في مصر".

وفيما يتعلق بقضية القبض على النصاب "المستريح"، نقلت صحيفة "الجمهورية"، عن مصدر مسئول بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قوله، إن عملية الضبط تمت وفقا لخطة بحث ارتكزت علي تحديد ورصد علاقات المتهم وأماكن اقامته وتردده...وأضاف المصدر أن الجهود أسفرت عن رصد موعد ولقاء بين المتهم وأحد كبار معاونيه حيث تم ضبطهما بجوار نادي الصيد بالدقي.

وأبرزت صحيفة "المصري اليوم" قول مصادر قضائية للصحيفة إن المتهم نفى ما نسب إليه واعترف بحصوله على الأموال ووعج بتسوية الخلافات مع المبلغين خلال الساعات المقبلة.

وفيما يتعلق بآخر تطورات الوضع في اليمن، قالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "شبوة" شرق اليمن في قبضة الحوثيين دون مقاومة"، إن الميليشيات الحوثية، مدعومة بقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، تمكنت من السيطرة أمس على عاصمة محافظة شبوة شرق اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية قولها إن المسلحين دخلوا مدينة عتق عاصمة شبوة، وسيطروا عليها دون أي رد أو مقاومة من قبل قوات الأمن والجيش فيها أو من القبائل، موضحة أن الحوثيين أقاموا نقاط تفتيش علي مداخل ووسط المدينة قبل الاستيلاء علي مؤسسات حكومية فيها.

وذكرت صحيفة "الشروق" إن الطيران الإيراني يسلح الحوثيين بعلم الولايات المتحدة الأمريكية، لافتة إلى أن القتال يشتد في جنوب اليمن.

ونقلت الصحيفة قول وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لشبكة "سي إن إن"، إن بلاده ترصد رحلات جوية من إيران كل أسبوع"، مؤكدا على ضرورة الوقوف في صف الذين يشعرون بأنهم مهددون بسبب الخيار الذي يمكن أن تقوم به إيران".

وقالت الشروق" إنها وبعد أسبوعين على بدء العمليات العسكرية في اليمن، رصت وجود خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين وأنصار الرئيس السابق على عبد الله صالح، إذ نجحت طائرات التحالف العربي في تدمير مخازن أسلحة وعتاد عسكري للحوثيين والموالين لصالح، بالإضافة إلى إنهاء قدرات القوات الجوية وسلاح الطيران وانتقلت إلى ضرب خطوط الإمداد مما ساهم في تغيير الموازين على جبهة القتال.

أما صحيفة "المصري اليوم" فقد سلطت الضوء على التصعيد الدبلوماسي الإيراني ضد "عاصفة الحزم" خاصة في كلمة المرشد الأعلى على خامنئي بشأنها.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان