إعلان

تلاوي: لجنة المرأة بالأمم المتحدة ستناقش تنفيذ إعلان ''بيجن''

12:47 م السبت 07 مارس 2015

مرفت تلاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت مرفت تلاوي، إنه من المُنتظر أن تتناول الدورة (59) إعلان ومنهاج عمل بيجين، حيث ستقوم اللجنة بإستعراض التقدم المحرز في تنفيذ إعلان بيجين منذ اعتماده في المؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة عام 1995، كما ستناقش اللجنة التحديات الراهنة التي تؤثر على تنفيذ وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وأضافت في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن اللجنة ستقوم أيضا باستعراض نتائج الدورة الاستثنائية 23 للجمعية العامة والذي تم عقدها عام 2000 وتم خلالها تقييم الخمس سنوات الأولى بعد اعتماد منهاج بيجين، وسلط خلالها الضوء على الإجراءات والمبادرات التي تم أخذها لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، كما تتناول الدورة أيضاً فرص تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في جدول أعمال التنمية بعد عام 2015.

وأوضحت تلاوي أنه من المتوقع أن تعتمد اللجنة في نهاية أعمالها إعلاناً سياسياً بمناسبة الذكرى الـ 20 للمؤتمر العالمي الرابع المعنى بالمرأة '' بجين''.

وكان المجلس القومي للمرأة شارك في فعّاليات الدورة (58) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ممثلاً عن الوفد الرسمي المصري بصفته الآلية الوطنية المعنية بشئون المرأة، وانتهت الدورة إلى إصدار الوثيقة الدولية حول'' التحديات والإنجازات التي تحققت على صعيد تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية للنساء والفتيات ''.

يُذكر أن تلاوي سترأس الوفد المصرس المشارك في أعمال الدورة ( 59 ) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة CSW والتي تُعقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة 9- 20 مارس الجاري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان