إعلان

قيادي بالوفد : على الحكومة مواجهة مشاكل المحليات و النظافة وفساد الأحياء وزحف العشوائيات

04:35 م الإثنين 30 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد:

طالب  المهندس أحمد السجيني، القيادي بحزب الوفد٬ حكومة المهندس إبراهيم محلب، بأهمية العمل خلال المرحلة القادمة على تطوير المحليات وتنمية المحافظات٬ والسعي لتذليل العقبات التي يعاني منها المواطن المصري في حياته اليومية.

وأشار السجيني٬ في تصريحات صحفية له٬ اليوم٬ إلى أنه بعد نجاح مصر بجدارة في الوفاء بالاستحقاقات الوطنية الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي والقمة العربية أصبح على عاتق الحكومة وجوبية اختراق ومواجهة مشاكل المحليات بنفس الروح والحماس٬ مؤكدًا أنه يجب أن تكون هناك إرادة حقيقية ونية خالصة في تناول العوار التشريعي والتطبيق العقيم لقانون المحليات والقوانين المرتبطة والمنظومة برمتها؛ والتي أدت إلى إحاطة جميع المحافظات المصرية  بتشوهات معمارية كريهة من الخرسانات العشوائية.

وأكد السجينى، أنه من غير المقبول استمرار معاناة المصريين من مشاكل النظافة وفساد الأحياء وزحف العشوائيات التي أصبحت تعكر جودة الحياة اليومية للمصريين.

وناشد السجينى، اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية٬ بضرورة إعادة النظر في سياسة الوزارة خصوصًا في ملف التعامل مع الزحف العشوائي للمباني بمختلف المحافظات؛ حيث أثبتت التجربة أن مجهودات تنمية العشوائيات القائمة التي يعلن عنها بين كل حين لا تؤدي إلى وقف هذه الظاهرة٬ "ففي الوقت الذي تقوم فيه الدولة بتطوير أحد الأحياء العشوائية تتولد  في ذات الفترة عشرات العشوائيات  الأخرى".

وتابع، "أنه دون رصد ومواجهة الأسباب الحقيقية لانتشار هذه الظاهرة بأفكار حديثة و علمية خارج الصندوق؛ فإن مجهودات التنمية المحلية وإعادة النسق الحضاري ستكون دائمًا في اتجاه معاكس".

وأختتم السجينى، أنه إذا لم تقابل نصوص القوانين واللوائح الاحتياجات الحقيقية والواقعية للحد الكافي للمواطن من المسكن او المأكل او الملبس؛ تصبح هذه القوانين في تلك الحالة كأن لم تكن".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان