إعلان

الخميس.. جلسة حوار مجتمعي لمناقشة تعديل قوانين الانتخابات بحضور محلب

02:51 م الأحد 29 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

حددت لجنة تعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، يوم الخميس المقبل لعقد جلسة الاستماع والحوار المجتمعي مع رؤساء الأحزاب" والقوى السياسية، برئاسة المستشار ابراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب ورئيس اللجنة، وذلك للمشاركة في مقترحات تعديل قوانين الانتخابات عقب حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية بعض نصوص قانوني تقسيم الدوائر ومجلس النواب.

ومن المقرر أن يحضر الجلسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، للوقوف على مقترحات القوى السياسية بشأن التعديلات على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية.

وقال المستشار إبراهيم الهنيدى، إن اللجنة ستستمع لجميع مقترحات القوى السياسية خلال جلسة الحوار المجتمعي، سواء في المواد التي صدر حكم في شأنها من المحكمة الدستورية العليا، بقانوني انتخابات مجلس النواب وتقسيم الدوائر، أو أي مقترحات أخرى لديهم في القوانين المنظمة للعملية الانتخابية.

وأضاف فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الأحد، أن جميع المقترحات التي ستطرح خلال اللقاء، ومنها تعديل النظام الانتخابي، وتفعيل الرقابة السابقة للمحكمة الدستورية على القوانين وزيادة عدد المقاعد الفردية وغيرها من المقترحات سيكون محل اهتمام وتقدير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان