إعلان

نداء مصر يقدم رؤيته حول قوانين الانتخابات إلى وزارة العدالة الانتقالية

11:53 ص الأحد 29 مارس 2015

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قدمت اللجنة التشريعية بإئتلاف ''نداء مصر''، مذكرة تحمل تصورا حول قوانين الانتخابات وتقسيم مقاعد البرلمان المقبل إلى وزارة العدالة الانتقالية .

وقال الدكتور طارق زيدان ، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف '' نداء مصر'' ، فى تصريح له اليوم ، إنهم كائتلاف يشارك فى العمية الانتخابية يفضلون أن تكون مقاعد البرلمان المقبل مقسمة كالتالى 50 % فردى ، و 50 قوائم ، يتم تقسيمها 20% كقائمة مطلقة ، و30 % للقائمة النسبية ، موضحا أن المذكرة التى أرسلوها لوزارة العدالة الانتقالية شملت شرحا لهذا التصور.

وطالب المتحدث الرسمى باسم ائتلاف نداء مصر ، بأن يكون هناك رقابة سابقة على القوانين التى تخص العملية الانتخابية ، حتى نتجنب حل مجلس الشعب المقبل ، أو أن تكون هناك شبهة عدم دستورية تهدد البرلمان. 

وكان المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب ، ورئيس اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية ، قد أشار إلى إن اللجنة ستبحث تطبيق الرقابة السابقة للمحكمة الدستورية العليا على القوانين المنظمة للانتخابات ، والتي طالب بها عدد من ممثلي القوى السياسية ، و أنه حال انتهت اللجنة إلى ضرورة ذلك ، فإنها ستبحث الإجراءات اللازمة لتفعيل الرقابة السابقة ، عن طريق تعديل قانون المحكمة الدستورية العليا ، على أن يعرض الأمر برمته على الجهات المختصة.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان