إعلان

ارتفاع شديد لدرجات الحرارة اليوم.. والأرصاد تحذر من تغير مفاجئ

10:52 ص الجمعة 27 مارس 2015

توقعات الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تأثر البلاد بموجة ما بين الحارة وشديدة الحرارة تبلغ ذروتها اليوم الجمعة، لتصل فيها درجة الحرارة العظمى على القاهرة، إلى 37 درجه مئوية، مع نشاط محدود للرياح على المناطق المكشوفة للبلاد.

وأضافت الأرصاد، في بيان لها، "وسرعان ما يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة إعتبارا من يوم السبت القادم بقيم تتراوح من 10 إلى 12 درجة يصاحب ذلك تتكاثر للسحب الممطرة على محافظات الوجه البحري والقاهرة وسيناء والسواحل الشمالية ونشاط محدود للرياح.

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد خلال هذه الفترة من العام لتقلبات جوية سريعة مابين إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح، والذي يعقبه سريعا انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة وهذا أمر طبيعي خلال فصل الربيع على مصر فهو فصل إنتقالي ينقلنا من برودة فصل الشتاء إلى حر فصل الصيف.

وجدير بالذكر بأن معظم أيام فصل الربيع تتسم بالاعتدال في الأحوال الجوية ولكن يتخللها ما بين 4 إلى 6 موجات من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تسمى ( بالموجات الخماسينية).

والتى ترتفع فيها درجات الحرارة إرتفاعا ملحوظا يصاحبها نشاط للرياح تصل أحيانا لحد العاصفة الرملية ومعها تنخفض الرؤية على الطرق وتؤدي أيضا إلى إضطراب في حركة الملاحة البحرية خاصة فوق سطح البحر المتوسط نظرا لتأثر البلاد ببعض المنخفضات الحرارية الصحراوية ( منخفضات خماسينية).

يصاحبها رياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية تكون نشطة للغاية في سرعتها مما يؤدي للعواصف الرملية وللارتفاع الملحوظ والمؤقت في درجات الحرارة، ويحدث هذا في فترة وجيزة للغاية لا تتعدى فترة زمنية تتراوح من 4 إلى 6 ساعات وسرعان ما يعقبها انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة في اليوم التالي على التوالي.

ويصل هذا الانخفاض لقيم تتراوح من 12 إلى 15 درجة أحيانا يصاحب ذلك نشاط للرياح أيضا ولكن نتيجة تأثر البلاد بوصول الهواء البارد القادم من أوروبا والمصاحب لمرتفع العروض الوسطى كما تتكاثر السحب الممطرة على شمال وشرق البلاد حتى القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان