إعلان

الهنيدي: سنعرض النظام الانتخابي على الرئاسة حال إصرار الأحزاب على تعديله

07:04 م الخميس 26 مارس 2015

المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، رئيس اللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات أنه حال وجود أكثرية حزبية تطالب بتغيير النظام الانتخابي سيتم استطلاع رأي الرئاسة في ذلك.

وأضاف الهنيدي –في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس- أن جلسة الاستماع المقرر عقدها للقوى السياسية والأحزاب الأسبوع المقبل عقب القمة العربية سيتم خلالها الاستماع لكافة آراء ومقترحات المشاركين -الذين ستكون مقترحاتهم محل تقدير- مشيرًا إلى أنه إذا كانت هناك شريحة كبيرة تطالب بتغيير النظام الانتخابي ستتولى اللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات إعداد تصور بذلك واستطلاع رأي رئاسة الجمهورية بشأنه.

في حين أشار إلى أنه يوجد عدد من الأحزاب -التي رفضت تعديل النظام الانتخابي الحالي .

وتابع أن اللجنة لم تنته حتى الآن من إعداد قانون الدوائر، مؤكدًا أن السيناريو الأقرب لدى اللجنة في السيناريوهات المطروحة أمامها هو زيادة عدد المقاعد الفردية للتغلب على العوار الدستوري الذي حددته المحكمة الدستورية في القانون القديم.

ونوه إلى أن اللجنة لم تستقر حتى الآن على الشكل النهائي لمشروع قانون الدوائر الانتخابية، حيث من الممكن الجمع بين سيناريو زيادة عدد المقاعد وفي نفس الوقت توسعة الدوائر الانتخابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان