إعلان

بالفيديو- متحدث باسم الحوثيين يصرخ على الهواء..ويعلن توعده لعاصفة الحزم

01:38 م الخميس 26 مارس 2015

محمد البخيتي المتحدث الرسمي باسم الحوثيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

أستنكر محمد البخيتي المتحدث الرسمي باسم الحوثيين، الضربات الجوية السعودية لهم في اليمن، مؤكداً أنهم سيواجهون تلك الهجمات التي وصفها بالاعتداءات الخارجية على المواطنين في اليمن، على حد قوله.

وقام البخيتي خلال مداخلة هاتفية له على الجزيرة القطرية، اليوم الخميس، بسب مذيع الجزيرة، قائلا :'' أنت يهودي وعميل، والله أمرنا بمحاربتكم، ولن ننصاع للمصالح الأمريكية الصهيونية، وليس من حق اى دولة ان تعلن العدوان على اليمن، نحن سنواجهكم وسنقضي عليكم جميعاً''.

وقال متحدث الحوثيين في اليمن، إننا سنقضي على آل سعود، '' إن الله سبحانه وتعالي لن ينصر المعتدين''، مؤكداً أن السعودية سبب انتشار الفتنة في الدول العربية.

يضكر أن أثارت الضربات الجوية السعودية على اليمين جدلا واسعاً في الرأي العام العالمي، حيث تصدر هاشتاج ''عاصمة الحزم'' المركز الاول عربياً على موقع التواصل الاجتماعي''تويتر'' والثاني عالمياً، وبلغ عدد المشاركات فيه نحو مليون ونصف المليون تغريدة حتى الان.

وكانت السعودية قامت بشن هجمات جوية على الحوثيين في اليمن بمشاركات عربية تضم، مصر والإمارات والكويت وقطر والبحرين والأردن وباكستان والسودان والمغرب، لتنفيذ ضربات عسكرية ضد أنصار الله الحوثيين في اليمن، جدلا واسعاً في الرأى العام العالمي، بتأييد هذه الضربة الجوية للقضاء على الحوثيين، فيما عدا إيران تدين هذه الضربات مطالبه بوقفها فورا.

وبدأت الأحداث ببيان مشترك أصدرته السعودية، الإمارات، البحرين، قطر والكويت، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بشأن تطورات الأوضاع المتسارعة في اليمن، قالت فيه إنها ''قررت ردع عدوان الحوثي استجابة لطلب الرئيس اليمني''.

وأطلقت الدول الخليجية ''عاصفة الحزم'' على حربها ضد أنصار الله الحوثيين في اليمن.

وبعدها أعلنت العديد من الدول دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان