إعلان

بدء أعمال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في شرم الشيخ

12:14 م الإثنين 23 مارس 2015

المتحدث باسم الخارجية بدر عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية إن الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المقررة يومي 28 و29 مارس الجاري بدأت اليوم الاثنين في مدينة شرم الشيخ الساحلية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية بدر عبد العاطي ان كبار المسئولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يعقدون اجتماع اليوم يليه اجتماع غدا للمندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية ثم اجتماع وزراء الاقتصاد والتجارة يوم 25 مارس واجتماع وزراء الخارجية يوم 26 مارس للإعداد للقمة.

وأوضح عبد العاطي في تصريح صحفي أن الاجتماعين الوزاريين سيرفعان التوصيات ومشروعات القرارات المتعلقة بسبل دعم العمل العربي المشترك في الشقين الاقتصادي والسياسي ومواجهة التحديات الحالية للقمة.

وتقول الخارجية إن ''قمة شرم الشيخ تنعقد في لحظة هامة ارتباطاً بالتطورات على الساحة العربية والإقليمية بالدور المنتظر من مصر في حل وتسوية الأزمات المتعددة المحيطة والمؤثرة على الأمن القومي العربي''.

وقال عبد العاطي إن انعقاد القمة يأتي في أعقاب القمة الاقتصادية الناجحة التي استضافتها شرم الشيخ والتي كشفت عن حجم الاهتمام بنهوض مصر اقتصادياً في المرحلة القادمة على ضوء ما لذلك من تأثير إيجابي في قدرة مصر على القيام بدور فعال في دعم الاستقرار في محيطها العربي والاقليمي.

وتتولي وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية وبالتشاور مع الأمانة العامة للجامعة العربية الإعداد والتحضير الجيدين للقمة لضمان عقدها بصورة مشرفة تليق بمكانة مصر العربية والإقليمية، ولتخرج نتائجها بما يتناسب مع حجم التحديات التي تواجه الأمة العربية.

أضاف أن القمة ستشهد نقاشاً حول التحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية وأمنها القومي والتي تتطلب تطوير أدوات العمل العربي وكيفية مواجهة تلك التحديات التي تتجلى في تنافى ظاهرة الإرهاب في بقاع مختلفة من العالم العربي لاسيما تلك التي تشهد أزمات مثل سوريا والعراق ومنطقة المشرق العربي وليبيا وهى أزمات تتشابه في العديد من مسبباتها ومقوماتها ويتعين على الدول العربية البحث عن سبل إنهائها واستعادة الاستقرار مع الوضع في الاعتبار لكافة التطلعات المشروعة لشعوب تلك الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان