إعلان

السيسي يؤكد دعم مصر لحكومة العراق ومساندتها لمكافحة الإرهاب

08:54 م الأحد 22 مارس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى مساء اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من حيدر العبادي، رئيس وزراء العراق.

وقال بيان صحفي صادر عن رئاسة الجمهورية، إن العبادي، هنأ الرئيس بنجاح "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري: مصر المستقبل"، الذي عُقد في شرم الشيخ خلال الفترة من 13-15 مارس الجاري، منوهاً إلى النتائج الإيجابية التي أحرزها، ومتمنيا لمصر، حكومة وشعباً، كل التقدم والازدهار.

من جانبه، أعرب الرئيس خلال الاتصال عن شكره لرئيس الوزراء العراقي، منوها إلى الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين منذ تولي الحكومة العراقية الحالية مهامها.

واعرب السيسي عن تطلع مصﻻ لتفعيل الإرادة المشتركة لترجمة هذا الزخم إلى نتائج عملية ملموسة في مختلف أوجه التعاون بين البلدين.

واستمع الرئيس إلى تقديرات رئيس الوزراء العراقي بشأن تطور الأوضاع السياسية في العراق، معرباً عن دعم مصر للحكومة العراقية ومؤسسات الدولة الوطنية، ومساندتها للعراق في مكافحته للإرهاب والتطرف.

كما أكد الرئيس أهمية دعم التوافق بين كافة أطياف الشعب العراقي بما يضمن تحقيق أكبر قدر من التوافق الشعبي الضروري واستعادة السلم الأهلي لبناء مؤسسات الدولة العراقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان