إعلان

وزير التعليم العالي : لن يسمح بإنشاء أية كليات جديدة إلا بعد توافر الشروط

03:22 م الأحد 22 مارس 2015

الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

أكد الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، اليوم الاحد، على أهمية دور لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات فى تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي في منظومة التعليم العالي، وذلك بما يساهم في إعداد الخريجين على أفضل المستويات التعليمية، وبما يساعدهم على الالتحاق بسوق العمل.

وأضاف عبدالخالق، أن خطط التعليم العالي يجب أن تأتى في إطار خطط التنمية للمجتمع ومراعاة التقدم العلمي العالمي، جاء ذلك في اجتماع مع رؤساء لجان القطاع للتخطيط بمقر الوزارة.

ودعا عبد الخالق، كل القطاعات في كافة التخصصات لتطوير نظم الدراسة والمقررات وأساليب التدريس، وأهمية عقد ورش عمل مستمرة للتوصل إلى رؤية كل قطاع فيما يتعلق بجوانب التطوير اللازمة، وسوف يتم الاستفادة من هذه الرؤى عند عقد المؤتمر القومي لتطوير التعليم العالي.

وأكد وزير التعليم العالي، إننا مطالبون بإسراع الخطى نحو التطوير وذلك بما يساعد على تحقيق تطلعات المجتمع نحو التقدم في المرحلة القادمة، وأن علينا مواجهة تحديات المنافسة في ظل المتغيرات العالمية.

وأعلن الوزير، أنه لن يسمح بإنشاء أية كليات أو برامج جديدة إلا بعد توفر كافة المتطلبات اللازمة من منشآت ومعامل وأعضاء هيئات التدريس وأماكن التدريب اللازمة.

جدير بالذكر، أن لجان التخطيط لقطاعات التعليم الجامعي تختص بتحقيق رؤية المجلس الأعلى للجامعات لتطوير التعليم العالي والتى بدورها تنبثق من الاستراتيجية الوطنية للتنمية وتعمل على تحقيق المتطلبات المجتمعية، ودراسة خطط التعليم الجامعي والأسس العامة لخطط البحث العلمي في ضوء احتياجات التنمية والتقدم العلمي العالمي بما في ذلك وضع أسس تطوير مناهج وخطط الدراسة في المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا واقتراح المعايير والشروط الأساسية اللازمة للترخيص بإنشاء كليات ومعاهد جديدة بالمجالات التي تخص القطاع مع ربطها بمتطلبات خطط التنمية والتطوير والاحتياجات المجتمعية للإقليم والمحافظة التي يتم الإنشاء عليها، وإعداد الأطر المرجعية لتطوير لوائح الكليات والمعاهد، واقتراح المعايير والقواعد الحاكمة واجراءات تقييم أداء الكليات والمعاهد بالقطاع، والمشاركة وإبداء الرأي في مشروعات القوانين المقترحة لتطوير التعليم الجامعي والعلمي.

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان