إعلان

وزير التربية والتعليم: لا مجال لوجود أخطاء بالمناهج بالعام القادم

11:47 ص الأحد 22 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، أن مستشاري المواد الدراسية مسئولون أمامه مسئولية كاملة عن كافة مناهج العام الدراسي القادم 2015/2016، مشيرا إلى أن وظيفة مكاتب المستشارين هي مراجعة جميع المناهج أكثر من مرة للتأكد من صحتها وسلامتها وعدم وجود ما يشوبها، موضحاً أن من يراجع يجب أن يشعر بالمسئولية الكاملة عن الموضوعات التي يراجعها لأنه لن يكون هناك مجالا لوجود أخطاء.

وأشار، خلال اجتماعه بمستشاري المواد وبعض قيادات الوزارة، وفقاً لبيان وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، إلى أنه يجب الانتهاء من كافة المراجعات حتى تتم طباعة الكتب وتسليمها إلى المدارس قبل بداية العام الدراسي بوقتٍ كاف.

وشدد الوزير على ضرورة التنبيه على الموجهين بأن يؤدوا واجبهم على النحو الأكمل بمتابعة المعلمين بالفصول، لافتا إلى أن الموجه الفني لابد أن يكتب تقريرا كاملا عن المتابعة التي يقوم بها، يشمل الايجابيات والسلبيات، ويحدد المشاكل التي يجدها ويقترح سبل علاجها.

ومن جهة أخرى، أكد الوزير على أن التدريبات الخاصة بالموجهين يجب أن تتم خلال الإجازة الصيفية فقط، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن تنعقد خلال العام الدراسي حتى لا تؤثر على متابعة العملية التعليمية . 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان