إعلان

مصر تدين بشدة الهجمات على مسجدين في صنعاء

11:21 م الجمعة 20 مارس 2015

المتحدث باسم الخارجية بدر عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أدانت مصر بأشد العبارات الهجمات التي استهدفت مسجدين في صنعاء وأسفرت عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

وقدم المتحدث باسم الخارجية بدر عبد العاطي تعازي مصر حكومة وشعبا لأسر الضحايا، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين.

وأكد عبد العاطي في بيان موقف مصر الثابت بإدانة أي أعمال إرهابية وإجرامية تستهدف المدنيين الأبرياء في كل مكان، وعلى براءة الاسلام من هذه الأعمال الشنيعة، وأن الإرهاب لا دين ولا وطن له، وضرورة احترام قدسية أماكن العبادة.

وجدد المتحدث التأكيد على عالمية ظاهرة الإرهاب وضرورة تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة تلك الظاهرة واجتثاثها من جذورها والقضاء على هذه التنظيمات الإرهابية الظلامية التي تستهدف الأمن والاستقرار في العالم.

كما أكد المتحدث وقوف مصر وتضامنها مع شعب اليمن.

هاجم أربعة انتحاريين مسجدين خاضعين لسيطرة الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة، ما تسبب في انفجارات وسط حشود من المصلين، ليسقط ما لا يقل عن 137 قتيلا وحوالي 350 جريحا في أكثر أعمال العنف دموية منذ عقود بالبلد الضعيف الذي تمزقه الحرب.

زعمت جماعة قالت إنها الفرع اليمني لجماعة الدولة الإسلامية أنها نفذت سلسلة التفجيرات الانتحارية في صنعاء، محذرة من ''فيضان قادم'' من الهجمات التي تستهدف المتمردين الحوثيين الشيعة، الذين سيطروا على العاصمة ومساحة كبيرة من اليمن.

ولم يتسن التأكد بشكل مستقل من صحة البيان الذي بثته الجماعة على الإنترنت، والذي لا يقدم أي دليل على دور تنظيم الدولة الإسلامية.

سيطر الحوثيون على صنعاء منذ سبتمبر الماضي، ويخوضون معركة مع مقاتلي القاعدة السنة في أجزاء مختلفة من البلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان