إعلان

رئيس التليفزيون: افتتاح أكبر محطة تقوية لإرسال شبكة القرآن الكريم بمبلغ 40 مليون جنيه

01:09 م الإثنين 02 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

أكد عصام الأمير، رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون، أنه في إطار الدور الرئيسي لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وتدعيماً لمنهج الوسطية الذى جاءت به رسالة الاسلام شيد اتحاد الإذاعة والتليفزيون، صرحاً هندسياً كبيراً يقدم خدمة لأبناء مصر، و يهدف إلى تقديم خدمة إذاعية راقية لكتاب الله عز وجل، وسنة رسوله الكريم ( ص ).

وتابع الأمير، يجب محاصرة الفكر المتطرف ونشر الفكر الإسلامي الصحيح حتي تتخطى مصر هذه المرحلة المفصلية من تاريخها، جاء ذلك خلال افتتاح أكبر محطة تقوية لإرسال شبكة القرآن الكريم بمنطقة السنطة، بمبلغ أربعين مليون جنيه تقريباً، والذى حضره وزير الأوقاف نائباً عن رئيس مجلس الوزراء، و محافظ الغربية .

وأضاف، أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون يسهم بدور كبير في بناء فكر المسلم الصحيح من خلال إذاعة القرآن الكريم التي تستعين بعلماء أجلاء من الأزهر الشريف الذين نثق في أنهم يحملوا الاسلام الصحيح المعتدل وما أحوجنا اليوم لهذا الدور للأزهر الشريف في مواجهة الفكر المتطرف الذى لا علاقة له بالإسلام .

وأكد، أن خطوة بناء هذه المحطة العملاقة ستتبعها خطوات أخرى لتقوية الشبكة الإذاعية لتصل إلى كافة ربوع مصر والعالم العربي والإسلامي، وفى نهاية كلمته وجه الأمير، الشكر إلى وزير الأوقاف، ومحافظ الغربية لحضورهم حفل افتتاح المحطة، والضيوف من مختلف الدول العربية والإسلامية .

ومن جانبه، أكد وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، في كلمته على اهمية دور الاعلام في توعية المواطنين بصحيح الدين، أثنى وزير الاوقاف على هذا الصرح الجديد، وعلى دور اتحاد الإذاعة والتليفزيون التوعوي، ومساهمته في نشر الفكر الإسلامي الصحيح.

واكد جمعة، أن هناك تعاون كبير من قيادات الاتحاد، وعلى رأسهم عصام الأمير، الذى قدم الدعم من توفير المساحات الزمنية المطلوبة على شاشة التليفزيون المصري، وعلى الشبكات الاذاعية، وأخرها موافقته على تخصيص نصف ساعة يومياً من برنامج صباح الخير يا مصر، وأيضاً توفير المساحات الزمنية في أفضل الأوقات من البرامج المختلفة لتقديم التوعية الدينية للمستمع والمشاهد المصري والعربي.

وتابع جمعة، أن إذاعة القرآن الكريم منذ انشاءها لم تلجأ يوماً إلى الإسفاف وأن مقدمي برامجها وضيوفها ملتزمون بصحيح الاسلام، مضيفا أن القيادة السياسية في مصر تولى بالغ الأهمية لتجديد الخطاب الديني في مواجهة الفكر المتطرف ،وتعي جيداً ضرورة نشر صحيح الاسلام من خلال تشجيع علماء الدين الوسطيين الفاهمين بدينهم .

ومن جانبه صرح المهندس مجدي أمين، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية، انه من خلال المحطة الجديدة سيغطي إرسال إذاعة القرآن الكريم على الموجات المتوسطة كافة أنحاء الجمهورية بل إن آثر هذه المحطة الهندسية العملاقة سيتخطى حدود مصر الجغرافية إلى جنوب أوروبا وبلاد الشام وشمال القارة الأفريقية وجانب كبير من الدول الأسيوية.

واكد أمين، على أن المحطة مزودة بأحدث التقنيات بقدرة بث 600 كيلو وات ومؤمنة تأمين كامل لعدم انقطاع بث إذاعة القرآن الكريم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان