إعلان

وزير الآثار يبحث مع محافظ الوادي الجديد آليات دفع العمل بمشروع متحف الداخلة الإقليمي

07:06 م الخميس 19 مارس 2015

وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد- (أ ش أ):

بحث وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي، مع محافظ الوادي الجديد اللواء أركان حرب محمود عشماوي، آليات دفع حركة العمل بعدد من المشروعات الأثرية الجارية بالمحافظة، وفي مقدمتها مشروع إنشاء متحف الداخلة الإقليمي .

جاء ذلك ضمن فعاليات الجولة الميدانية التي قام بها وزير الآثار بالوادي الجديد للوقوف على آخر مستجدات العمل الأثري بالمحافظة بحضور الدكتور محمود عفيفي رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطى والدكتور عمر أبو زيد معاون وزير الآثار لقطاع الآثار المصرية.

وتفقد وزير الآثار موقع مشروع متحف الداخلة الأثري على الطبيعة، حيث أكد على ضرورة دفع حركة العمل بهذا المشروع خاصة في ظل ما تقوم به المتاحف الإقليمية من دور فعال لرفع المستوى الثقافي لأهالي كل محافظة وتوعية أهلها بالآليات السليمة للتعامل المباشر مع الأثر، الأمر الذي يساهم في ترسيخ الدور المجتمعي للمتاحف بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يدعم خطة الوزارة لخلق مزارات أثرية جديدة مما يساهم في وضع المزيد من المحافظات المصرية على خارطة السياحة العالمية والمحلية.

كما تفقد الدماطي طريقي درب الأربعين ودرب الطويل تمهيدًا لبدء أعمال المسح الأثري لهما والتي تأتي ضمن مراحل مشروع توثيقهما وتسجيلهما أثريا، وذلك بالتعاون مع البعثة الألمانية العاملة بالموقع برئاسة الدكتور "ديفيد كوبر"، لافتا إلى أن هذه الطرق لها أهمية تاريخية خاصة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الآن باعتبارها من أقدم الطرق المستخدمة في الربط بين مصر وإفريقيا.

وفي نهاية الجولة حرص وزير الآثار على زيارة منطقة آثار الداخلة حيث التقى بالأثريين والمرممين العاملين هناك للوقوف على مجريات العمل بالمنطقة والتعرف على المعوقات والمشكلات التي تواجه العمل الأثري.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان