إعلان

شيخ الأزهر وسفير الكويت يفتتحان المجمع الخيري الوقفي بالبر الغربي بالأقصر

07:35 م الأربعاء 18 مارس 2015

الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر-أ ش أ:

قام الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وسفير الكويت بالقاهرة سالم الزمانان، ، الأربعاء، بافتتاح مجمعا خيريا باسم المرحوم، عبد الله عبد اللطيف العثمان، وذلك بمركز القرنة بالبر الغربي بمدينة الأقصر .

حضر حفل الافتتاح كل من نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتي محمد العتيبي، ووليد الكندري، ومحافظ الاقصر، الدكتور محمد سيد بدر، ووكيل وزارة الصحة بالأقصر، الدكتورة ناهد احمد، وعن أسرة المتبرع بالمشروع، عدنان عبدالله العثمان، كما حضره مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة اسماعيل الكندري ومدير النشاط الخارجي ببيت الزكاة الكويتي، وليد الجري، وعدد من المسئولين بالمحافظة وجمع غفير من الأهالي .

وقال شيخ الأزهر، خلال الافتتاح أن هذا الصرح الطبي يعد ثمرة من ثمار أوصال المحبة الممتدة بين الشعبين، الكويتي والمصري، وأثني الطيب علي مساهمات بيت الزكاة الكويتي في مساعدة الوافدين والرواد من كافة الدول لمساعدتهم للدراسة في الأزهر وتقديم كافة الخدمات لهؤلاء الطلاب والدارسين، موضحا دور دولة الكويت فى المساهمة في الإشعاع والثقافة العربية في العالم العربي .

وأوضح المهندس الاستشاري للمشروع، احمد جمال أن المشروع، والذي يقع على مساحة إجمالية قدرها ثمانية آلاف متر مربع يتضمن، مبنى وحدة طب الأسرة ومبنى مكتبة ودار تحفيظ القرآن الكريم، ومبنى سقيا الماء شامل البناء والتجهيزات .

ويتكون مبنى "وحدة طب الاسرة"، من طابقين بمساحة إجمالية قدرها 600 متر مربع، ويشمل عيادة طب الاسرة وجناح الولادة والتعقيم والتثقيف الصحي والاسعافات الاولية والتطعيمات وصيدلية وتكنولوجيا المعلومات.

كما يتكون مبنى المكتبة، ودار تحفيظ القران من دورين بمساحة اجمالية قدرها 635 مترا مربعا، ويشتمل على صالة مكتبة وقاعة اجتماعات ومخزن للكتب واربع فصول لتحفيظ القران الكريم كما زودت مشيخة الأزهر المكتبة بأمهات الكتب الأزهرية.

ويقع المبنى الثالث، من المجمع والخاص بسقيا الماء على مساحة اجمالية قدرها 40 مترا مربعا ويسع لسبع مبردات مياه شامل توصيلات الصرف والتغذية والكهرباء لكل مبردة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان