إعلان

بالصور- تكريم مصراوي في احتفالية يوم الطبيب المصري

03:40 م الأربعاء 18 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

تصوير- نادر نبيل:

احتفلت النقابة العامة لأطباء مصر، اليوم الاربعاء، بيوم الطبيب المصري السابع والثلاثين، بدار الحكمة، بحضور الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، وعدد كبير من كبار الأطباء والإعلاميين.

بدأ الحفل بتكريم أسر شهداء الأطباء، الذين راحوا ضحية الأحداث السياسية، وإهمال المستشفيات، وصعوبات المهنة، حيث أكدت الدكتورة منى مينا الأمين العام للنقابة، خلال كلمتها بأن النقابة لن تنسى هؤلاء الأطباء، وتسعى جاهدة لئلا يلحقهم شهداء آخرين.

وبعثت مينا برسالة إلى كل طبيب مصري، يعمل في ظروف صعبة، موضحة أن النقابة تعمل على إعادة المكانة التي يستحقها الطب والأطباء.

وأشارت مينا إلى أن يوم الطبيب المصري، يعد تخليداً لذكرى إنشاء أول مدرسة للطب في عام 1824، أي منذ ما يقارب 200 عاماً.

وفي ختام كلمتها قدمت مينا الشكر للإعلاميين، الذين ساعدوا النقابة في توصيل آراء ومشكلات الأطباء، وكرمت عدد منهم على رأسهم الإعلامي خالد منتصر، وعدد آخر من المحررين الصحفيين المتابعين للملف، ومنهم شيماء الليثي محررة موقع ''مصراوي''.

ومن جانبه وجه الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء، رسالة تقدير وتكريم كل أطباء مصر والبالغ عددهم أكثر من 650 ألف طبيب مصري يعملون في مصر وأرجاء العالم، من أصغر طبيب تكليف في ابعد وحدة رعاية أساسية، لأعظم أساتذة في العلوم الطبية من المصريين في جامعات العالم.

وأشار عبد الدايم خلال كلمته، إلى أن مصر تعيش الآن ''بعد المؤتمر الاقتصادي'' لحظة أمل وفرح وسط حالة من السعي لأن يحصل كل موطن على حقه في الصحة، وفي ذات الوقت يأخذ الطبيب حقه ووضعه في المجتمع.

وأكمل نقيب الأطباء، أن الاستثمار في الصحة أغلى الاستثمارات عائدا، وهو انجح استثمارا في الحياة فهو استثمار في الطبيب من حيث تقديم التدريب و تطوير مهارات الطبيب، و كذلك استثمار في المنشات الطبية.

كما وجه التحية للأطباء الذين يعملون في المناطق النائية ومناطق خط النار لمن يعملون في مناطق مثل ''رفح - الشيخ زويد - سيوة - السلوم - حلايب وشلاتين''.

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد كبير من الأطباء المصريين الذين ساهموا في النهوض بمهنة الطب على مدار سنوات عديدة، وإهدائهم دورع النقابة وشهادات تقدير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان