إعلان

الهنيدي : مصر لم تمنع المنظمات الاجنبية من الاشراف على الانتخابات

المستشار ابراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية

الهنيدي : مصر لم تمنع المنظمات الاجنبية من الاشراف على الانتخابات

05:18 م الثلاثاء 17 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب -أحمد علي:

قال المستشار ابراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية، إن مصر تسعى لتحسين أوضاع حقوق الانسان، باعتباره أمر من مكتسبات ثورتى 25 يناير و 30 يونيه ، وأن المسائل المخالفة للدستور المصرى موقف الدولة منها واضح .

واوضح الهنيدي، فى بيان صحفى اليوم بشأن ملف المراجعة الدورية لحقوق الانسان انه فيما يتعلق بالنقاط التى لا تتعارض مع الدستور فالموقف المصرى الرسمى فيها معلن ، وهو مكتوب وموثق والردود المصرية لم تتعرض لمسألة الرقابة الدولية على الانتخابات ، وهذه مسألة لم تتم إثارتها من قبل الدول الأعضاء فى مجلس حقوق الانسان ، لأنها ببساطة تتم على أرض الواقع.

واضاف وزير العدالة الانتقالية، ان مصر في جميع الاستحقاقات الانتخابية السابقة تسمح بوجود متابعين من المنظمات الدولية والمجتمع المصرى بمتابعة العمليات .

وأشار إلى ان، الملاحظات التي وردت من المجلس الاممى لحقوق الانسان بجنيف تضمنت تطبيق خارطة الطريق بشأن الحقوق السياسية من خلال إجراء الانتخابات التشريعية، وكذلك تحسين جودة العملية الانتخابية وضمان تنفيذ توصيات بعثات مراقبة الانتخابات ، خاصة فيما يتعلق بالمشاركة السياسية المتساوية للمرأة ، ومشاركة مراقبين مستقلين للانتخابات ، واحترام حرية المجتمع والتعبير ومراجعة إجراءات تمويل الحملات الانتخابية جراء انتخابات برلمانية فى أقرب وقت ممكن .

إعلان

إعلان

إعلان