إعلان

شكري: تصريحات كيري الأخيرة تعكس الرغبة في تطوير العلاقات المصرية الأمريكية

08:32 ص الثلاثاء 17 مارس 2015

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال وزير الخارجية سامح شكري إن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي بشأن العلاقات المصرية تعكس الرغبة في الدفع بمزيد من تطوير العلاقات بما يخدم مصالح البلدين.

كان وزير الخارجية الأمريكي قد قال أثناء مشاركته في المؤتمر الاقتصادي إنه يتوقع قرارا وشيكا بشأن المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر.

جاء ذلك في حوار مع كريستيان أمانبور، كبيرة المذيعين في سي إن إن، تطرق إلى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بمدينة شرم الشيخ، وأهميته بالنسبة لصورة مصر وما تمخض عنه من نتائج هامة بالنسبة للاقتصاد المصري.

وأكد شكري أن الحكومة المصرية تبذل قصارى الجهد لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري من أجل مستقبل أفضل وتنمية مستدامة.

وتناول الوزير شكري خلال الحوار الرؤية المصرية للعديد من القضايا الإقليمية والدولية المثارة وعلى رأسها قضية الإرهاب وأهمية التعامل معه في إطار شامل بما يسهم في نجاح الجهود الخاصة بمكافحته والقضاء علي التنظيمات الإرهابية في المنطقة، فضلا عن تناول وجهة النظر المصرية تجاه الأوضاع في ليبيا والعراق.

وشدد شكري على خطورة الأوضاع الراهنة في المنطقة في ضوء تنامي ظاهرة الإرهاب، موضحاً ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي للتحرك الفوري والفعال لمواجهة تلك الظاهرة التي تهدد السلم والأمن الدوليين، والتي عانت منها مصر بشكل مباشر في ضوء عملية الذبح الوحشية التي تعرض لها أبناء الوطن في ليبيا مؤخراً.

وقال إن "مصر في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع مجلس الأمن حول مشروع القرار العربي الذي تم تقديمه حول ليبيا".

وفيما يتعلق بما سيسفر عنه الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران ومجموعة الـ 5+1، أوضح الوزير شكري أهمية أن يتم التوصل إلى اتفاق يتم بموجبه إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان