إعلان

والد ضحية الجامعة الألمانية ينشر وصيته للطلاب المعتصمين

10:06 م الإثنين 16 مارس 2015

أتوبيس الجامعة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

نشر والد الطالبة يارا طارق، ضحية أتوبيس الجامعة الألمانية، عبر صفحته على فيسبوك، اليوم الاثنين، أنه تبين له من تحقيقات النيابة بأنها على علم دقيق بكافة الملابسات وحدود مسؤولية جميع الأطراف.

وأضاف أنه تم توكيل محامي لاتخاذ كافة الاجراءات ضد الجامعة وادارتها لمسؤوليتهم الضمنية، وسوف يقوم بتجهيز كل ما يلزم من عناصر الأمن والسلامة في مواقف الباصات.

وطالب، من جميع الطلاب بالتوقف عن الاعتصام والعودة الي الوضع الطبيعي، لمواصلة الدراسة وامتحانات الميدتيرم.

ومن جانبها، قالت أحدي طالبات الجامعة الألمانية، التي رفضت ذكر اسمها، في تصريح خاص لمصراوي، إن ادارة الجامعة عقدت اجتماعا اليوم مع لجنة تابعة لوزارة التعليم العالي وعددا من الأهالي، لبحث أزمة الطلاب المعتصمين على خلفية وفاة الطالبة يارا طارق، دهساً بأتوبيس الجامعة. وأوصت اللجنة بأنها "استشارية فقط وغير ملزمة للجامعة".

وأوضحت أن الاعتصام مستمر، لحين تنفيذ المطالب، التي أهمها ضرورة إضافة انذارات وأجهزة حساسة لجميع أتوبيسات الجامعة، وتزويد اتوبيسات الجامعة بمرايات وكاميرات لتجنب "النقطة العمياء"، فضلا عن تحديد مواعيد انصراف الاتوبيسات حتى لا يتحرك أي أتوبيس اثناء تواجد الطلبة في ساحة انتظار السيارات، فضلا عن عمل نظام طوارئ وممر لإخلاء الجامعة في حالة حدوث أي مشكلة، وتحديد سرعة السيارات داخل الحرم الجامعي بألا تزيد عن 10 أو 20 كيلو في الساعة، وتكون مراقبة بالرادار، وعدم السماح للسيارات بالحركة أثناء الفترات الأخرى بالجامعة، وزيادة عدد الأتوبيسات والسائقين من أجل سلامة الطلاب.

وإنشاء جهاز انذار حرائق، وممر أمن لإخلاء المكان في حالة الطوارئ، وخط ساخن للطوارئ، ومستشفيات معلنة للتعامل معها خاصة بالجامعة.

يذكر أن أحد الأتوبيسات التابعة للجامعة دهست عن طريق الخطأ طالبة أثناء تواجدها في ساحة انتظار الجامعة مما أدى إلى وفاتها.

unnamed

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان