إعلان

عميد آداب القاهرة: 96% من الطالبات يتم التحرش بهن

02:39 م الإثنين 16 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-إسراء الحسيني وهيام الكشكي:

طالب الدكتور معتز عبد الله، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، الطلاب الكلية بعدم السكوت عن حقهم، مؤكدا أن جميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية يخضعون للقانون، وحس الطلاب على عدم شراء الملازم التي تبيعها مكاتب "بين السريات"، لكى يعتمد الطلاب على محاضرتهم للحفاظ على مستقبلهم والنهوض بالوطن.

وأضاف عبد الله، خلال ندوة الكلية لمناهضة التحرش ضمن فعاليات يوم مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، تحت عنوان: "جامعة آمنة للجميع" اليوم الاثنين، أن نسبة 96% من الطلبات يتم التحرش بهن مشيراً إلى أنها نسبة مؤسفة، ومؤكدا أن التحرش لم تسلم منه حتى الطالبة المنتقبة.

وأوضح عميد كلية الآداب، أن هناك طالبات تضع حدود في المعاملة لا يستطيع أحد التقرب منها، وأن الكلية تسعى إلى توضيح الأفعال والسلوكيات التي تقبلها المرأة، مؤكدا أن هناك قيم ومعايير دينية بالإسلام والمسيحية تحث على الأخلاق الكريمة التي أصبحت في الوقت الحالي منعدمة - علي حد وصفة.

وعرضت الكلية خلال الندوة فيلماً وثائقياً عن التحرش، يتضمن شرح كيفية تعامل الطالبات، إذا وقعت أحدهن في هذه المواقف، وكيفية التعامل مع لجنة مناهضة التحرش السرية التي خصصتها الجامعة في كل الكليات التي تعمل بسرية تامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان