إعلان

بالصور.. وزير التعليم في جولة مفاجئة: تحويل المدرس المقصر لوظيفة إدارية

01:13 م الإثنين 16 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أنه لا تهاون في تحقيق الانضباط بالعملية التعليمية بالمدارس، مشيرا الى أنه سوف يتم تطبيق القانون بكل حزم مع طلاب الصف الثالث الثانوي الذين يتجاوزون نسبة الغياب القانونية، وفصل من يتعدى هذه النسبة، وأضاف انه لو علم ولي الأمر أن نجله سوف يتم فصله، لن يسمح له بتكرار الغياب .

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، في مدرسة زهرة المدائن التجريبية لغات التابعة لإدارة النزهة التعليمية، حيث لاحظ الوزير وجود غياب جماعي لطلاب الصف الثالث الثانوي، وبسؤال مدير المدرسة أكد أن الطلاب بدأوا في الغياب عقب تسجيل استمارات الثانوية العامة، وأنهم لم يتجاوزوا نسبة الغياب المحددة قانوناً، وإن كانوا قد قاربوا على تجاوزها.

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل القانون، على أن يحصل الطلاب على أحسن شرح بالفصول وأن تقدم المدرسة تعليما جيدا، مؤكدا على أن المدرس الذي سوف يقصر في أداء عمله سيتم تحويله الى وظيفة إدارية على الفور.

ومن جهة أخرى، أصدر الوزير قرارا بإحالة المتسبب في تأخير وصول كتب الرياضيات والعلوم الى طلاب المدرسة للتحقيق، حيث استمع الوزير الى شكوى الطلاب من عدم استلام الكتب المشار إليها، وأجرى اتصالاً تليفونياً بفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مشددا على ضرورة تسليم الطلاب الكتب قبل نهاية هذا الأسبوع.

وأجرى الوزير حوارا مع الطلاب من بعض الصفوف الدراسية حول المناهج، حيث اشتكى طلاب الصف الثاني الثانوي من طول من منهجي التاريخ والجغرافيا، كما اشتكى طلاب الصف الثالث الإعدادي من طول منهج الدراسات الاجتماعية المقرر في الفصل الدراسي الثاني بالنسبة لمدة هذا الفصل، كما استمع الوزير كذلك الى شكوى بعض طالبات الصف الأول الثانوي من الكم الكبير للموضوعات في منهج العلوم.

وأكد الوزير أنه سوف يتم النظر في كافة المناهج، وتلافي الموضوعات التي تتطلب الحفظ، مشيرا الى أنه سوف يتم التركيز على الأبحاث والمشروعات، ومهارات التفكير الابتكاري.

وأضاف أنه سوف يتم الاستماع الى آراء الطلاب والمعلمين عند إعداد المناهج.

كما استمع الى شكوى معلمي اللغتين الفرنسية والألمانية بالمدرسة من تخفيض نسبة الحوافز التي يتقاضونها الى 150% بدلا من 200%، ووعد بالنظر في هذه الشكوى .

وقام الوزير بجولة بفصول المرحلة الابتدائية، واختبر طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث في القراءة والكتابة، وأثنى على مستواهم المتقدم.

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان