إعلان

الخارجية: المؤتمر الاقتصادي أرسل رسائل سياسية هامة للعالم

10:26 ص الإثنين 16 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه لم يكن يتوقع الحضور الكبير للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، لافتاً إلى أنه كان هناك تعمد لدعوة جميع الدول العربية والإفريقية للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي، لدعم وإنعاش الاقتصاد المصري في الفترة القادمة، على حد قوله.

وأضاف عبد العاطي خلال حوار خاص في برنامج "مباشر من العاصمة" على فضائية " اون تي في" أمس الأحد، أن الحكومة المصرية مهتمة بالتعاون بالاقتصادي مع الدول الإفريقية، مؤكداً أن المؤتمر الاقتصادي، كانت له رسالة سياسية قوية تؤكد عودة الأمن والاستقرار السياسي في البلاد، كما أن هناك مشاورات مصرية إثيوبية للوصول إلى إتفاق يرضي الطرفين المصري والإثيوبي.

وتابع :" إن هناك مناخ جيد لبناء الثقة بين مصر وإثيوبيا للوصول إلى حل في أزمة سد النهضة".

وفي سياقٍ موازٍ قال متحدث الخارجية، إن هناك أكثر من 7 مليارات دولار قيمة استثمارات القطاع الخاص في افريقيا، موضحاً أن المؤتمر الاقتصادي أرسل رسائل سياسية هامة للعالم، بأن مصر تنمو وتنهض، وتسعى للاستقرار السياسي والامني، بالتوازي مع الحرب التي تخوضها ضد الارهاب والتطرف داخل أراضيها.

وأكد وزير وزير الخارجية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الإثنين، إنه "قد حرصت قبل مغادرة شرم الشيخ على تفقد قاعة المؤتمرات بكاملها استعدادا لبدء ترتيبات القمة العربية التي تعقد فى الثامن والعشرين من الشهر الجاري بشرم الشيخ.. دعواتكم لأن تكون القمة ناجحة ومثمرة على غرار المؤتمر الاقتصادي".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان