إعلان

الإسكان توقع 4 مشروعات عمرانية وسياحية بالقاهرة الجديدة وأكتوبر باستثمارات ١٣.٥ مليار دولار

04:09 م الأحد 15 مارس 2015

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

وقع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ٤ مذكرات تفاهم جديدة، لإنشاء مشروعات عمرانية متكاملة وسياحية في مدينتي القاهرة الجديدة و٦ أكتوبر، بإجمالي استثمارات تصل إلى ١٣.٥ مليار دولار.

وقال الوزير إن المشروعات التي تم توقيعها هي مدينة فندقية سياحية في ٦ أكتوبر، بمساحة ٥٥٧ فدان، وتم التوقيع مع اتحاد شركات عربية للتنمية والتطوير العقاري، وشركة CBRE الانجليزية ، باستثمارات ٤ مليارات دولار، والمشروع الثاني عمراني سكنى متكامل على مساحة ٤٧٠ فدان، باستثمارات تصل إلى ٢.٥ مليار دولار.

وأضاف الوزير :'' المذكرة الثالثة ، تم اتحاد شركات ماونتن فيو المصرية وسيتي بين القابضة السعودية باستثمارات تصل إلى ٣.٥ مليار دولار، لتنفيذ مشروع سياحي عمراني بمساحة ٥٠٠ فدان، في مدينة القاهرة الجديدة، والمذكرة الرابعة تم توقيعه مع مجموعة بالم هيلز، وهو خاص بمساحة ٥٠٠ فدان أخرى بمدينة القاهرة الجديدة، لتنفيذ مشروع عمراني سكنى متكامل، باستثمارات تصل إلى ٣.٥ مليار دولار''.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم اليوم، توقيع بروتوكولا آخر مع مجموعة ماجد الفطيم، لتنفيذ ٤ مولات تجارية متكاملة في ٤ مدن جديدة هي القاهرة الجديدة، العاشر من رمضان، ودمياط الجديدة والشيخ زايد، باستثمارات ٢.٥ مليار جنيه، مع دراسة بعض المواقع الأخرى في مدن الصعيد.

ووقع الوزير، أمس بروتوكولا مع اتحاد شركتي أوراسكوم وrwl مذكرة تفاهم لعمل الدراسات المبدئية لمحطة تحلية مياه البحر بالساحل الشمالي، لخدمة مدينتي جنوب مارينا والعلمين الجديدة بطاقة إنتاجية ٨٠ ألف متر مكعب في اليوم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان