إعلان

بالصور.. طلاب الجامعة الالمانية يضربون عن امتحانات الـ "Mid term"

01:15 م السبت 14 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

دخل طلاب الجامعة الالمانية، اليوم السبت، في إضراب عن امتحانات منتصف الفصل الدراسي "Mid term"، وذلك بسبب تجاهل إدارة الجامعة لمطالبهم، بعد وفاة الطالبة يارا طارق إحدى طالبات الجامعة.

وأضربت دفعة المرحلة الخامسة بكلية هندسة قسم مدني، والتي تنتمي إليها الطالبة يارا، بالكامل عن دخول الامتحانات بالإضافة إلى دفعة "MT"، فيما حضرت نسبة ضعيفة من الطلاب المقيدين بدفعات هندسة وصيدلية، امتحانات اليوم.

وذكر الطلاب أن امتحانات اليوم، التي كان من المقرر بدأها الساعة الثامنة والنصف صباحاً، على مستوى الجامعة، كان من المقرر أن يحضرها 1900 طالب، في حين لم يحضر سوى 170 طالب فقط.

ومن جانبهم حاول الأساتذة، النقاش مع الطلاب لدخول الامتحانات، إلا أنهم لم يستجيبوا لمطالبهم، وأعلن اتحاد طلاب الجامعة تضامنه مع الطلاب المضربين، كما اعلنت صفحة "مقاومة جامعات مصر"، عبر الموقع الالكتروني "فيس بوك" تضامنها مع طلاب الألمانية.

وتمثلت مطالب طلاب الجامعة، في توفير نظام لحالات الطوارئ داخل الجامعة يتضمن وجود خط ساخن للطوارئ، وتوفير قائمة بالمستشفيات التي تتواصل معها الجامعة في مثل هذه الظروف، وقاعدة بيانات بأولياء امور الطلاب، وعيادات مجهزة داخل الجامعة تضم سيارات إسعاف مجهزة بصورة كاملة، بالإضافة إلى مواقف خاصة للسيارات وتجهيز الحافلات الخاصة بنقل الركاب بأجهزة تنبيه وكاميرات ومرايات.

وكانت الطالبة يارا طارق، لقت مصرعها إثر اصطدامها بأحد أتوبيسات الجامعة، اثناء وقوفها في ساحة الانتظار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان