إعلان

من هو الداعي الأول للمؤتمر الاقتصادي؟

08:12 م الجمعة 13 مارس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

انطلق اليوم، المؤتمر الاقتصادي العالمي، بعنوان "مصر المستقبل" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، المنعقد حاليا بشرم الشيخ في الفترة بين 13 الي 15 مارس الجاري.

ونوه الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته، إن "وجودنا هنا نتاج لجهد مبذول من المغفور له بأذن الله الملك عبد الله بن عبد العزيز، من خلال دعوته لعقد هذا المؤتمر".

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشركاء التنمية وضرورة العمل من أجل الرخاء ودعم وتنمية اقتصاد مصر في مؤتمر ''مصر المستقبل''، وقدم الشكر والتقدير لدولة الامارات ودعمها للقرارات المصرية، لافتاً إلى أن مصر لمست دائما دعم أشقائها العرب واجتماعنا اليوم يعود الفضل فيه لجلالة الملك الراحل عبد الله بن العزيز، ونيابةً عن الشعب المصري أرحب بشركاء التنمية فى مصر الجديدة.

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

وأضاف السيسي، ''كل التحية والتقدير للملكة السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز لجهودها في دعم مصر، و أرحب بشركاء التنمية في مصر الجديدة، كما أتقدم بالشكر لجلالة ملك الأردن وملك البحرين لجهودهما في دعم مصر في الفترة الماضية''.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، شكرا خاصا إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية على مساندتهم لمصر.

وقال الإعلامي جابر القرموطي، خلال برنامجه "مانشيت"، والمذاع على فضائية "أون تي في"، في تصريحات سابقة، إن ملك السعودية الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، هو صاحب فكرة المؤتمر الاقتصادي، تحت مسمى مؤتمر المناحيين لمصر

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

ومن جانبه، قال الإعلامى عمرو أديب في برنامجه "القاهرة اليوم"، عن أن الملك الراحل كان صاحب فكرة المؤتمر الاقتصادى بالقاهرة وليس المصريين، لحبه فى دعم مصر ومساندتها.

وأوضح أديب، أن العاهل السعودى الراحل الملك عبد الله كان يساند مصر كثيرا لحبه الشديد لها، فضلا عن رغبته القوية فى وقوف مصر على أرجلها مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن قوة المملكة لم تكن فى قدرتها المادية ولكن فى حكمة هذا الرجل العظيم حسب قوله.

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

ومن جانب آخر، أعلنت السعودية والكويت والإمارات، عن دعمهم لمصر بمبلغ 12 مليار دولار، تأكيداً على استمرار وقوفهم جانب مصر خلال المرحلة الحالية، والعمل على تنشيط اقتصاد البلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان