إعلان

''فرص عمل و استثمارات ''.. آمال عمالية مُعلقة في المؤتمر الاقتصادي

01:57 م الجمعة 13 مارس 2015

المؤتمر الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

في الوقت الذي تستعد فيه مصر لعقد المؤتمر الاقتصادي، بحضور الوفود العربية والدولية للمشاركة فيه، علق المصريين آمالاً وأماني على نتائج هذا المؤتمر لما سيجلبه من استثمارات ومشروعات قد تساهم في توفير فرص العمل وفتح آفاق جديدة في السوق الاستثماري المصري.

وفي الأوساط العمالية، توقع عدد من القيادات أن يكون المؤتمر انطلاقة كبيرة نحو التنمية، وبداية لانفتاح اقتصادي كبير نحو المستقبل، وفتح المجال للعديد من الاستثمارات والمشروعات القوية التى ستسهم بشكل مباشر فى نهضة قوية للاقتصاد المصري.

انطلاقة عالمية للتنمية

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الاتحاد يشارك بالمؤتمر بوفد من ثلاثة أعضاء، للتواصل مع رجال الأعمال المشاركين لتقديم صورة كاملة عن أوضاع العمالية، مؤكدا أن الحكومة تعمل على انجاح المؤتمر لما يمثله من انطلاقة عالمية نحو التنمية وفتح آفاق جديدة للعمل، من خلال إقامة مشاريع استثمارية فى مصر، بعد إزاله كافة العوائق أمام المستمرين لتشجيعهم على العمل فى مناخ مريح يجذبهم، مما يؤكد توفير فرص العمل للعمال، والقضاء على البطالة.

وشدد المراغي، على ضرورة وجود نقطة التقاء بين أطراف العمل الثلاث ومنهم العمال وأصحاب الأعمال، وأن قانوني العمل والاستثمار وتنظيم علاقات العمل بين العمال وأصحاب الأعمال وحصول جميع الأطراف على حقوقها سيساعد على جذب الاستثمار، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر.

توفير فرص عمل

ومن جانبه قال عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إن المؤتمر الاقتصادي، بارقة أمل لوضع مصر في مصاف الدول المتقدمة، وللنهوض باقتصادها لتعود رائدة بين دول العالم، مشيرا إلي أن مشاركة قرابة 90 من الوفود الرسمية للدول العربية والأجنبية خير شاهد علي نجاح هذا المؤتمر، بالرغم من مكايد البعض ومحاولاتهم إفشال المؤتمر..

وأكد رئيس النقابة، أن المؤتمر سيفتح آفاقًا واسعة للتنمية الاقتصادية، بإقامة العديد من المشروعات الاستثمارية الكبيرة والتي سيكون لها دور كبير في توفير الملايين من فرص العمل لأبناء الوطن بما يحقق أهداف العدالة الاجتماعية، مناشدا الحكومة الاهتمام بالتدريب المهني المتطور من أجل وجود عمالة مصرية مدربة قادرة علي إنجاح المشروعات التي سيطرحها المؤتمر..

جذب الاستثمارات

كما أكد خالد أبوزيد، رئيس حزب عمال مصر، أن العمال يدركون أهمية انعقاد المؤتمر فى تلك المرحلة التى نمر بها ومدى حاجة مصر لجذب المزيد من الاستثمارات ورجال الأعمال تمهيدا لعودة معدلات التنمية لسابق عهدها وتوفير الالاف من فرص العمل لأولادهم من الخرجين.

وأضاف أبوزيد، أن العمال يدركون كذلك حجم المؤامرات التى تحاك من قبل بعض القوى فى الداخل والخارج لافشال المؤتمر سواء بالعمليات الارهابية واستهداف المواطنين ورجال الشرطة من خلال العبوات الناسفة أو بعض الأكاذيب الاعلامية التى تبثها قنوات وصحف مضللة عن حقيقة الوضع الأمنى فى مصر أو من خلال تهيج العمال فى الشركات للخروج فى اعتصامات.

عرس سياحي واقتصادي

فيما وصف باسم حلقة، الامين العام للاتحاد المصري لنقابات المستقلة، المؤتمر بالعرس السياحي والاقتصادي لمصر، وأنه سيساهم في فتح مجالات كبيرة أمام المستثمرين، لتوفير فرص عمل كبيرة والقضاء على البطالة .

أكد أن الجميع لا يدخر جهدا للعمل على انجاح هذا المؤتمر ، قائلا '' أثق في الاقتصاد المصري وقدرة المصريين في تحقيق مستقبل اقتصادي كبير''.

5 محاور للقوى العاملة

قالت ناهد عشري وزيرة القوي العاملة الهجرة، إن الوزارة تضع جميع امكاناتها بمختلف قطاعاتها وإداراتها للإسهام فى تحقيق وإستكمال الأهداف الكبرى التي يتوخاها المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ غدا ، لتوفير فرص عمل للمشروعات التي سوف يسفر عنها ، وبالتالي خفض نسبة البطالة..

وأضافت أن اسهامات الوزارة ستكون من خلال 5 محاور يتضمن الأول منها، تعبئة وتدريب العمالة الفنية المطلوبة لتنفيذ المشروعات التنموية الجديدة من خلال 44 مركزا للتدريب المهني، وفي التشبيك بين أصحاب الأعمال وطالبى العمل من خلال نظام متكامل لرصد فرص العمل التي تتيحها الشركات وأصحاب الأعمال، وتنفذ إجراءات السلامة والصحة المهنية وفقا للمعايير العالمية، والتراخيص للأجانب بالعمل في المشروعات الجديدة ، وتسوية النزاعات بين أطراف العمل.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان