إعلان

الصحة تستعد للمؤتمر الاقتصادي بـ40 سيارة إسعاف

08:09 م الخميس 12 مارس 2015

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، الخميس، استعدادات الوزارة للمؤتمر الاقتصادي المفترض عقده الجمعة بمدينة شرم الشيخ.

 وأشار الوزير في تصريحات صحفيه له عشية المؤتمر الاقتصادي، إلى أن الوزارة بدأت استعداداتها المكثفة اعتبارًا من وصول ضيوف مصر إلى مطارات القاهرة وشرم الشيخ الدوليين  لحضور مؤتمر تنمية اقتصاد مصر  بشرم الشيخ.

وأكد عدوي أن الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة شملت دعم الطواقم الطبية بمطار القاهرة ومطار شرم الشيخ الدولي للاطمئنان على الحالة الصحية للضيوف.

كما تم تخصيص سيارة إسعاف بشكل مستمر أمام أماكن اقامة الضيوف، بالإضافة إلى توافر ٥  سيارات اسعاف أمام قاعة المؤتمرات.

وأوضح الوزير أنه تم تزويد قاعة المؤتمرات بعيادة بها طاقم طبى متكامل مكون من تخصصات رعاية عاجلة وجراحة ونساء وأمراض باطنة وقلب، مشيرًا إلى وجود وحدة رعاية مركزة مجهزة بالكامل بمقر إقامة المؤتمر .

وعلى مستوى مدينة شرم الشيخ  أفاد أن هناك 40 سيارة اسعاف منتشرة في أنحاء مختلفة من المدينة .

وأشار إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية لمستشفى شرم الشيخ الدولي، حيث تم مضاعفة عدد الأسرة من 40 سرير إلى 80 سرير، وكذا مضاعفة غرف العمليات إلى خمسة بدلًا من غرفة واحدة، ومضاعفة الطاقة الاستيعابية لأقسام الطوارئ والرعاية الحرجة.

وأضاف الوزير أنه تم التنسيق مع جهاز القوات المسلحة لتوفير الاسعاف الطائر فيما بين مطار شرم الشيخ الدولي والقاهرة الدولي.

كما تم تكثيف الجهود على مراقبة الاغذية ومقدمي الخدمة بالمطاعم والكافتيريات بالمدينة وأماكن تقديم الخدمة بالفنادق وأماكن إقامة الضيوف.

وعلى صعيد مستشفيات الإخلاء الثاني، أكد العدوي أنه تم رفع  درجات الاستعداد القصوى لبعض مستشفيات الاخلاء بالقاهرة منها :معهد ناصر، البنك الأهلي، هليوبوليس ،الزيتون، الشيخ زايد بمنشأة ناصر، مؤكدًا أن الدولة المصرية على يقين تام من نجاح فاعليات المؤتمر وخروجه بصورة تليق بمصر والمصريين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان